كرة الصالات المغربية: تطور فني ونجاح رياضي كبير

01 يوليو 2022
حقق منتخب المغرب لقب بطولة كأس العرب لكرة الصالات (Getty)
+ الخط -

شهدت رياضة كرة الصالات المغربية تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة وأمست واحدة من الأنجح بين جميع المنافسين العرب، وذلك بعد تحقيق لقب بطولة كأس العرب لهذه اللعبة، والاستمرار في حصد النجاح بسبب العمل والتخطيط من الاتحاد.

وقبل تحقيق لقب بطولة كأس العرب الثلاثاء الماضي إثر الفوز على منتخب العراق في النهائي، سبق للمنتخب المغربي لكرة الصالات أن حصد لقب بطولة كأس أمم أفريقيا في عام 2020، عندما تفوق على منتخب مصر بخماسية نظيفة في السابع من شهر فبراير/شباط.

ووصل المنتخب المغربي لكرة الصالات إلى الدور ربع النهائي في منافسات بطولة كأس العالم 2021، وأثبت أنه واحد من أفضل المنتخبات في العالم على صعيد هذه الرياضة، وهو ما جعله حينها يرتقي إلى المركز العاشر في ترتيب منتخبات العالم.

وبعد التتويج بلقب بطولة كأس العرب الثلاثاء، تقدم منتخب المغرب لكرة الصالات إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي، ليسير في الطريق الصحيح لكي يكون واحدا من أفضل المنتخبات العربية والعالمية في السنوات القادمة.

في المقابل والمُلفت أن الاتحاد المغربي لكرة الصالات يعمل بقوة في السنوات الأخيرة من أجل تطوير بطولة الدوري الذي أمسى اليوم مُكونا من 16 فريقاً ويوجد درجة ثانية أيضاً، وهذا الأمر يرفع من مستوى اللعبة ويُعزز تواجد الكثير من اللاعبين والمحترفين من الخارج.

كما أن اللعبة تحظى بدعم جماهيري كبير ودعم مالي من الاتحاد، وهو الأمر الذي جعل اللعبة تتطور كثيراً وتُحقق النجاح على الصعيد القاري والعالمي، ومن المتوقع أن يكون المنتخب المغربي من أبرز المنافسين في البطولات الدولية القادمة.

المساهمون