كتيبة الملكي... حلول محتملة لعودة "الميرنغي" للمنافسة على الألقاب

14 اغسطس 2021
ريال مدريد يأمل في المنافسة على لقب الأبطال من جديد (Getty)
+ الخط -

 

تألق فريق ريال مدريد بشكل ملفت في الفترة الأخيرة، بعد أن نجح في حصد أربعة ألقاب لدوري الأبطال، ومع ذلك، شهدت السنوات الثلاث الماضية، انخفاضا في قدرة النادي على الساحة القارية وحتى المحلية، رغم حصوله على لقب الدوري الإسباني في موسم 2019-2020.

ويبدو أن العديد من الأندية الأوروبية العملاقة، قد نجحت في صنع نقاط تحول خلال المواسم الثلاثة الماضية، لتظهر أندية الدوري الإنكليزي بقوة، رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي التقرير التالي، سنسلط الضوء على 4 حلول محتملة لعود الفريق الملكي للمنافسة مرة أخرى...

تجديد شباب خط الوسط

توني كروس ولوكا مودريتش من أساطير ريال مدريد، وكانا لهما دور كبير في تألق الريال الأوروبي، لكن بعمر 31 و35 على التوالي، بات الفريق بحاجة إلى تحديد بدائل، من خلال منح الفرصة لداني سيبايوس ومارتن أوديغارد، اللذين قدما مستويات مبهرة أثناء فترات الإعارة.

ترميم تداعيات السوبر ليغ

صدم الإعلان عن مسابقة السوبر ليغ، المشجعين واللاعبين على حد سواء، في محاولة لتوفير مداخيل أكبر للأندية الأوروبية، حيث كان فلورنتينو بيريز، رئيس الفريق الملكي، العقل المدبر وراء هذه الفكرة، بعد فترات عصيبة للغاية من الناحية المالية لأندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث أدت جائحة "كوفيد-19" إلى نقص كبير في الإيرادات الرئيسية. وعانى عمالقة كرة القدم مثل برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد من أزمة مالية كبيرة، في الوقت الذي خسر فيه الفريق الملكي، سيرجيو راموس ورافائيل فاران، بالإضافة إلى رحيل المدرب زين الدين زيدان.

إحياء ثنائية هازارد وبيل

يواجه غاريث بيل وإيدين هازارد موقفا معقدا في بداية موسم 2021-2022، حيث يبدو أنهما في "فرصتهما الأخيرة" بريال مدريد، على الرغم من كونهما أبرز المواهب في جيلهما، ووجد بيل نفسه لاعبا هامشيا تحت قيادة زين الدين زيدان، ورغم المسيرة الرائعة في ريال مدريد ببداية المطاف، حيث سجل 81 هدفًا في 131 مباراة، فقد خيب آمال الأنصار في السنوات الثلاث الماضية، وبعد عودته من فترة إعارة في توتنهام، توفر الظروف الحالية في العاصمة الإسبانية لبيل فرصة أخيرة لترسيخ نفسه كأسطورة في ريال مدريد. في غضون ذلك، لم يقم هازارد بما هو منتظر منه بعد الانتقال من تشلسي، وبعد إعادة كارلو أنشيلوتي إلى النادي، سيتطلع إلى تحفيز النجمين من أجل العودة إلى أفضل ما لديهما مع ريال مدريد.

هل مبابي هو نجم الفريق القادم؟

ضم ريال مدريد، عددا كبيرا من النجوم في القرن الحادي والعشرين، وساهم كل من لويس فيغو وزين الدين زيدان وديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو وكاكا، في جعل الفريق الملكي أحد أكثر المؤسسات الرياضية شهرة في العالم، لكن لسوء الحظ، لم يحظَ العصر الحديث لغالاكتيكوس بالنجاح الهائل والشعبية مثل سابقاتهم. وأدت خسارة راموس وفاران إلى استنفاد جودة النجوم بشكل أكبر، لكن مع وصول ميسي إلى باريس سان جيرمان، تم تحديد كيليان مبابي على أنه نجم ريال مدريد القادم، لإعادة أمجاد الكتيبة الملكية.

 

المساهمون