كانسيلو ضحية جديدة لغوارديولا بعد نجوم من العيار الثقيل

31 يناير 2023
غوارديولا دخل في أزمات مع نجوم كبار (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بات الظهير البرتغالي، جواو كانسيلو، على اعتاب الانضمام لصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم، مع وجود خيار للشراء بقيمة 70 مليون يورو.

كانسيلو الذي سيكون ثالث صفقة لبايرن ميونخ بعد الحارس السويسري يان سومر الذي جاء إلى النادي البافاري بسبب إصابة مانويل نوير التي ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم، وبعد الظهير الهولندي ديلي بليند، لم يكن أول نجم يدخل في أزمة مع المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا ويرحل لهذا السبب.

ويتبادر إلى الأذهان بشكل مباشر بعد أي خلاف لبيب مع لاعب جديد، أزمة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انضم إلى برشلونة في صيف 2009، ودخل في مشكلة مع بيب، حيث رحل بعد موسم واحد وظل يلاحقه بتصريحاته النارية حتى هذا الوقت.

الهداف الكاميروني صامويل إيتو، كان ضحية أخرى لغوارديولا، رغم مستوياته المميزة مع الفريق الكتالوني، قبل أن يقرر الرحيل إلى إنتر، ويأتي إبراهيموفيتش في صفقة تبادلية. 

وتوترت علاقة الأرجنتيني سيرجيو أغويور، مع غوارديولا، الذي كان يفضل عليه البرازيلي غابرييل جيسوس، قبل أن يقرر عدم تجديد عقده والرحيل لبرشلونة، الذي مثله لعدة مباريات، حيث اضطر إلى اعتزال اللعب بعد اكتشاف مشكلة في قلبه.

وتسبب المدرب كذلك، في رحيل نجم ساحل العاج، يايه توريه عن برشلونة في 2010، بعد خلاف كبير، ليلتقيا مجددا في مانشستر سيتي، لكن المدرب الإسباني استغنى عن اللاعب مجددا، بعد فتح سوق الانتقالات.

المساهمون