كانتي يبدع ويلعب دور المهاجم المُنقذ في الاتحاد بغياب بنزيمة وحمدالله

21 سبتمبر 2023
كانتي بصم على أول أهدافه في الدوري السعودي (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

خطف الفرنسي، نغولو كانتي، لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي، الأضواء بتألقه خلال المواجهة التي جمعت فريقه بالفتح، الخميس، في الأسبوع السابع من الدوري السعودي لكرة القدم، وقاده للانتصار بنتيجة 2ـ1 وتصدر الترتيب برصيد 18 نقطة.

وكان كانتي أساسياً في وسط ميدان "النمور" في المواجهة الصعبة بما أن فريق الفتح حقق نتائج مُثيرة منها الانتصار على الأهلي منذ أيام قليلة. كما أن الاتحاد كان محروماً من خدمات نجميه، الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمد لله.

ولعب كانتي دور الهداف المنقذ، بما أن فريقه كان متأخراً في النتيجة بعد هدف حمل توقيع المغربي مروان سعدان في الدقيقة 30، قبل أن يظهر لاعب تشلسي الإنكليزي سابقاً، ويُساعد فريقه على العودة من بعيد.

وقاد كانتي الهجوم الذي مكن رومارينيو من تعديل النتيجة في الدقيقة 36 بعد أن مرّر له الكرة في الوقت المناسب وساعده على الهروب من رقابة الدفاع، قبل أن تحمل الدقيقة 46 إبداعاً بتوقيع اللاعب الفرنسي الذي سجل هدفاً مميزاً مكن فريقه من التقدم.

وقبل أن يصوّب الكرة في اتجاه مرمى فريق الفتح، فإن كانتي أحسن مراوغة أحد المدافعين، قبل أن يُسجل الهدف الأول في تجربته في الدوري السعودي، وهو واحد من أفضل الأهداف في مسيرته الاحترافية، ويقود فريقه للانتصار وتصدر الترتيب.

المساهمون