كاساس وتجديد العقد... أزمة تلاحق منتخب العراق في توقيت حاسم

19 اغسطس 2024
بات المدرب كاساس قريباً من الاستمرار مع منتخب العراق (الاتحاد العراقي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أزمة تجديد عقد المدرب الإسباني خيسوس كاساس مع المنتخب العراقي تثير الجدل، حيث طالب بزيادة مليون دولار على عقده الحالي البالغ 850 ألف دولار سنوياً، لكن الاتحاد العراقي رفض الطلب.
- كاساس يسعى لتحقيق حلم الجماهير العراقية بقيادة "أسود الرافدين" إلى مونديال 2026، بعد مشاركة يتيمة في المكسيك 1986.
- المنتخب العراقي سيخوض التصفيات على ملعب جذع النخلة في البصرة، ويبدأ مشواره بمواجهة عمان في الخامس من سبتمبر.

ما زالت أزمة تجديد عقد المدير الفني للمنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس (50 عاماً)، تثير الجدل في الشارع الرياضي العراقي، قبل انطلاق مشوار "أسود الرافدين"، في التصفيات النهائية لمونديال 2026، التي ستنطلق منافساتها في الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.

وطالب المدرب الإسباني بزيادة قدرها مليون دولار تضاف لعقده السابق (يتقاضى حالياً 850 ألف دولار في السنة)، لكن بعد طرح الطلب من قِبل وكيل أعمال كاساس، رفض الاتحاد العراقي لكرة القدم هذا الرقم، ورغم تأكيدات مصدر بالاتحاد العراقي، في تصريحات لـ"العربي الجديد" مساء أمس الأحد، أنه تمت الموافقة حول قيمة الزيادة في عقد المدرب ضمن الإطار القانوني الصحيح، لكن حتى الآن لم يظهر أي شيء رسمي، يبعث التطمينات في قلوب أنصار منتخب العراق.

ويُمني كاساس النفس بتحقيق حلم الجماهير العراقية، بقيادة "أسود الرافدين" إلى المونديال من جديد، بعد مشاركة يتيمة كانت في المكسيك 1986، شهدت ثلاث هزائم أمام المكسيك وباراغواي وبلجيكا، وهدفاً وحيداً حمل بصمة الأسطورة الراحل أحمد راضي، سجله في شباك بلجيكا.

وسيكون منتخب العراق متسلحاً بمساندة جماهيرية كبيرة، خصوصاً أنه سيخوض المواجهات البيتية، على ملعب جذع النخلة في البصرة، ومِن ثمّ سيعود للعب تصفيات المونديال على أرضه مجدداً، بعد غياب هذا العامل في المناسبة الماضية، بسبب الحظر، الذي كان مفروضاً على الكرة العراقية. وأوقعت قرعة الدور الثالث، منتخب العراقي في المجموعة الثانية، التي ضمت كلاً من كوريا الجنوبية والأردن وعُمان وفلسطين والكويت، إذ سيقص شريط مواجهاته باستضافة نظيره العُماني بالبصرة، في الخامس من سبتمبر المقبل.

وأعلن كاساس، مساء الاثنين، قائمة اللاعبين المحترفين المستدعاة لمواجهة منتخبي عمان والكويت وتألفت من (11) لاعباً هم: علي الحمادي (إبسويتش تاون الإنكليزي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، أمير العماري (كراكوفيا البولندي)، زيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، حسين علي ودانيلو السعد (هيرنيفين الهولندي)، يوسف الأمين (الوحدة السعودي)، فرانس بطرس (بورت التايلندي)، علي جاسم (كومو الإيطالي)، إبراهيم بايش (الرياض السعودي)، أيمن حسين ( الخور القطري).

المساهمون