كاساس: مباراة الأردن صعبة و"النشامى" يقودهم مدرب مميز

28 يناير 2024
كاساس يأمل بحصد اللقب مع العراق (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، أن "أسود الرافدين" تنتظرهم مباراة صعبة مع نظيرهم الأردني، الاثنين، في الدور الـ16 لبطولة كأس آسيا "قطر 2023".

وقال كاساس في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة، ونقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن صعوبة المباراة ستكون على المنتخبين، لأنها تلعب بخروج المغلوب، وبالتالي كل منتخب سيعمل على بذل أقصى جهد ممكن، والمنتخب العراقي يسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة.

وأضاف كاساس أنه سيخوض المباراة بطريقة هجومية، وربما تتغير وفقاً لمجرياتها، ففي مباراة اليابان كانت خطة المنتخب العراقي هجومية، ولكن تغيرت عندما اتضح أن المنافس يخوضها بالطريقة ذاتها، ليقوم بالاهتمام بالجانب الدفاعي، واستغلال الفرص عند الهجوم. 

وتابع: "أسلوبنا معروف، نعمل دائماً على أن نفرض سيطرتنا على الكرة ونستحوذ عليها بالتمرير الصحيح، وأن نصنع الكثير من الفرص أمام مرمى منافسنا، كما أنني أشعر بالثقة بعد الفوز في ثلاث مباريات بدور المجموعات، ولكن هذا وحده لا يكفي، فعلينا أن نضاعف من جهودنا من أجل تحقيق الفوز في لقاء الأردن".

وأردف كاساس قائلاً إن الفوز على المنتخب الياباني كان أمراً رائعاً، ولكنها مجرد مباراة في دور المجموعات، وأصبحت من الماضي، مشيراً إلى أن الفوز بكأس آسيا هو الذي يستحق الاحتفاء به كثيراً، لأن هناك منتخبات قوية تتنافس أيضاً على اللقب، مثل المنتخب الياباني والكوري الجنوبي والإيراني والسعودي والقطري والأردني.

واختتم مدرب المنتخب العراقي بالقول: "نحن في غاية السعادة بالأداء الذي قدّمناه في دور المجموعات، ولكن هذا كان من الماضي، وعلينا أن نركز أكثر على مباراتنا أمام المنتخب الأردني، لأنها مباراة صعبة فكل جزئية صغيرة خلالها قد تبعدنا عن البطولة، سواء كانت ركلة جزاء، أو خطأ معيناً، ولا ننسى أن فرص المنتخبين في الفوز قد تكون متكافئة، كما أن المنتخب الأردني يقوده مدرب مميز، ويضم ثلاثة لاعبين هدافين، ولكن أيضاً لدينا عناصر إيجابية بمنتخبنا".

المساهمون