كارلو أنشيلوتي في ورطة بسبب قضية الاحتيال الضريبي

12 يوليو 2023
كشفت التحقيقات تهرب المدرب كارلو أنشيلوتي من الضرائب (الأناضول)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن مدرب نادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، متهم بالاحتيال الضريبي في إسبانيا، بسبب إحدى القضايا السابقة، والتي تعود إلى فترته الأولى مع النادي "الملكي" قبل سنوات.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن المدرب الإيطالي المخضرم على وشك الوقوف أمام المحكمة في مدريد، بتهمة احتياله على مبلغ مالي يخصّ حقوق صورته في 2014، أي بعد عام واحد من بدء مرحلته الأولى مع النادي "الملكي".

وأضافت الصحيفة أن القاضية ماريا إنماكولادا لوفا اختتمت التحقيق في قضية أنشيلوتي، وتراه مذنباً بتهمة الاحتيال الضريبي، إذ لم يعلن عن حصوله على مبلغ 400 ألف يورو، وأخفى حقوق صورته، في الوقت الذي أعلن فيه عن قيمة راتبه في الموسم الأول مع فريق "الميرينغي"، وبلغ 5.8 ملايين يورو.

وواجه عدد من نجوم الكرة الإسبانية تهمة الاحتيال والتهرب الضريبي، خاصة في السنوات الأخيرة، على غرار نجم فريق برشلونة السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم الأسبق لنادي ريال مدريد، مع العلم أن أنشيلوتي سبق أن بُرئ من مخالفة ضريبية أخرى تعود إلى عام 2015.

ودخل المدرب البالغ من العمر 64 سنة معركة قضائية في شهر يونيو/ حزيران الماضي، ضد نادي إيفرتون الإنكليزي، الذي أشرف على قيادته بين عامي 2019 و2021، بسبب مشكلة في عقود الرعاية والمكافآت، قبل وصولهما في نهاية الأمر إلى حل ودي.

كذلك وافق مكتب المدعي العام على النظر في الشكوى التي تقدمت بها رابطة المساهمين الصغار في فريق فالنسيا، ضد مدرب نادي ريال مدريد، بتهمة إطلاقه تصريحات كاذبة ضد جماهير نادي "الخفافيش"، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في منافس الدوري الإسباني خلال الموسم الكروي الماضي.

المساهمون