"كارلوس الجديد".. أرسنال يعزز صفوفه بالبولندي كيويرو

24 يناير 2023
أرسنال يواصل تعزيز صفوفه (ستورات ماك فارلان/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي أرسنال الإنكليزي، الثلاثاء، تعاقده مع المدافع الدولي البولندي جاكوب كيويور، قادماً من سبيزيا الإيطالي، حيث أمضى عقداً طويل الأمد مع الفريق دون الكشف عن مدته، وسيرتدي اللاعب القميص رقم 15.

وقال إيدو المدير الرياضي للفريق في تصريحات لموقع النادي: "نحن سعداء بالتعاقد مع جاكوب لأنه موهبة شابة ونحن نشاهده منذ فترة".

أما المدير الفني ميكيل أرتيتا فأشاد بإمكاناته الفنية قائلاً: "جاكوب مدافع شاب موهوب للغاية وأظهر إمكانات هائلة مع سبيزيا، من الرائع انضمامه إلينا، انضمام جاكوب سيمنحنا القوة والجودة في الدفاع ونتطلع إلى العمل معه".

وولد جاكوب يوم 15 فبراير/ شباط عما 2000، بمدينة تيشي في بولندا، وقد بدأ ممارسة كرة القدم مع الفريق المحلي "جي.كا.آس تيشي" حيث كان يشغل مركز الظهير الأيسر، ويلقب بـ"كارلوس"، تشبيها بالنجم البرازيلي روبيرتو كارلوس، وذلك وفق تأكيد مدربه كريستوف برغر لصحيفة "سوبر إكسبراس" البولندية: "لديه تسديدة بساقه اليسرى سحرية، لقد تمكن من تسجيل عديد من الأهداف بها".

وغادر المدافع الشاب في عام 2016 بولندا من أجل الانضمام إلى الفئات السنية لنادي أندرلخت البلجيكي، وقد دعاه المدرب رينيه ويلر للانضمام إلى الفريق الأول لكنه لم يعول عليه في المباريات، معتبره لا يملك المستوى الذي يؤهله لذلك، ليختار مغادرة العملاق البلجيكي في يناير/ كانون الثاني من عام 2019.

واختار اللاعب أن يبدأ مسيرته الاحترافية مع فريق متواضع في بطولة سلوفاكيا وهو زيلزيارني بودبرسوفا الذي كان يصارع من أجل تفادي الهبوط، وفي غضون 6 أشهر فقط أثار إعجاب الجميع، لينتقل إلى فريق أفضل وهو زيلينا مقابل 250 ألف يورو.

رغم أن كيويور لم يفز بأي لقب، فإنه كان عنصراً أساسياً في الفريق، فقد خاض 64 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، ما جعله يخطف أنظار فريق سبيزيا الإيطالي، الذي تعاقد معه مقابل 2.2 مليون يورو في آب/ أغسطس عام 2021، وقد لعب معه 43 مباراة كانت كافية لجلب أنظار أحد أفضل فرق أوروبا في الوقت الحالي وهو أرسنال.

على المستوى الدولي، تدرج جاكوب كيويور عبر جميع منتخبات الفئات السنية لمنتخب بولندا، قبل أن يحظى في عام 2022 بأول دعوة للمنتخب الأول، الذي خاض معه 9 مباريات، وقد كان من بينها المشاركة في مونديال قطر 2022، حيث كان عنصراً فعالاً في خط الدفاع  للمنتخب، وتلقى إشادة كبيرة من نجم المنتخب روبرت ليفاندوفسكي.

المساهمون