كأس الملك سلمان للأندية الأبطال: قمة بين الصفاقسي وقطر من أجل التأهل

03 ابريل 2023
مواجهة عربية قوية منتظرة بين الفريقين (Getty)
+ الخط -

تُستكمل مباريات التصفيات التأهيلية في بطولة "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال" التي تتنافس فيها أفضل الأندية العربية من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، في مواجهة بين فريقي الصفاقسي التونسي وقطر، والتي ستُلعب منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء بتوقيت الدوحة، على ملعب "الطيب المهيري" في تونس.

وسيلتقي الفريقان التونسي والقطري في قمة الذهاب على ملعب "الطيب المهيري"، قبل أن تُلعب مواجهة الإياب يوم 11 من الشهر الحالي على استاد "سحيم بن حمد" في الدوحة، لتكون المنافسة بينهما على مدى 180 دقيقة من أجل التأهل إلى الدور المقبل من منافسات البطولة العربية.

ولم يُشارك الصفاقسي التونسي ولا فريق قطر في النسخة الماضية من بطولة "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال"، وبالتالي لدى الفريقين فرصة ذهبية للوصول إلى الدور القادم ومحاولة متابعة الطريق من أجل ترك بصمة ذهبية في هذه البطولة العربية الكبيرة.

يُذكر أن فريق الصفاقسي لا يُقدم مستوى جيدا في بطولة الدوري التونسي هذا الموسم، إذ أنهى الموسم المنتظم في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، وفي منافسات "البلاي أوف" يحتل المركز الثامن برصيد نقطتين حتى الآن فقط، ولا يبدو أنه سيكون قادرا على احتلال مراكز بين الأربعة الأوائل مع نهاية الموسم.

في المقابل فإن فريق قطر لا يبدو بأفضل حال كذلك، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب "دوري نجوم قطر"، برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين و7 خسارات، ولا يبدو أنه قادر على احتلال مراكز متقدمة في الترتيب أيضاً.

المساهمون