كأس العالم في قطر.. السادسة للبرازيل؟

24 أكتوبر 2022
يطمح منتخب البرازيل لتحقيق لقب مونديال قطر (بدر الدين طنني/Getty)
+ الخط -

آمل أن نشاهد واحدة من أفضل نسخ كأس العالم هذا العام، كما أتوقع وصول المنتخبين البرازيلي والفرنسي للمربع الذهبي، وأتمنى التوفيق للمنتخب القطري، الذي تمكن من إثبات وجوده على مستوى آسيا في السنوات الأخيرة.

يمتلك المنتخب البرازيلي، الذي لم يغب عن أية نسخة من كؤوس العالم، الكثير من المقومات اللازمة للظفر بمونديال قطر، فقد لعب خلال رحلة التصفيات 17 مباراة، فاز بـ14 منها ولم يخسر أي مباراة، وقد أحرز 40 هدفاً، بينما لم يستقبل سوى خمسة أهداف، والجدير بالذكر أنه لم تحدث مواجهة بين الفريقين البرازيلي والأرجنتيني ضمن التصفيات.

أما المنتخب الفرنسي فقد قدم أداءً جيداً خلال التصفيات، بعدما تصدر مجموعته، عقب خوض ثماني مباريات فاز بخمس منها ولم يخسر أية واحدة، سجل خلالها 18 هدفاً ولم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف.

ولدى الفريق الفرنسي هجوم قوي، حيث إن كريم بنزيمة سيكون متاحاً للمشاركة في كأس العالم. "البنز" قدم موسماً مهماً بمسيرته الاحترافية مع ريال مدريد، بعدما قاده إلى تحقيق لقب الليغا، ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى نيله جائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإسباني، وجائزة الكرة الذهبية أيضاً.

ومع بنزيمة، سيظهر في خط المقدمة القوي، كل من كيليان مبابي هداف الدوري الفرنسي ونجم باريس سان جيرمان، وعثمان ديمبيلي، الذي عاد إلى إظهار مستواه الجيد مع برشلونة، فيما ننتظر عودة بول بوغبا، من الإصابة، قبل انطلاق مونديال قطر.

أما النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، فإنه يحاول الحصول على لقب كأس العالم في قطر، بعدما ساهم بنيل بلاده لقب كوبا أميركا في عام 2021، بالإضافة لكونه الهداف القياسي لهذه البطولة القارية، كما أنه الهداف التاريخي لـ"راقصي التانغو".

وربما يتمكن المنتخب الأرجنتيني من حصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، خاصة أن رفاق ليونيل ميسي، قدموا الأداء القوي في مواجهات التصفيات، بعدما لعبوا في 17 مواجهة، حققوا فيها 11 انتصاراً، ولم يتذوقوا طعم الهزيمة، وأحرزوا 27 هدفاً، واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

بدوره، يسعى المنتخب الإنكليزي أيضاً للتتويج للمرة الثانية في تاريخه، فقد خاض خلال رحلته نحو التأهل لكأس العالم في قطر 10 مباريات، فاز بثمان منها، ولم يخسر أية واحدة، كما تمكن من إحراز 39 هدفاً، ولم يستقبل سوى ثلاثة أهداف، كما توج مهاجمه هاري كين كهداف للتصفيات بإحرازه 12 هدفاً، بالتساوي مع الهولندي ممفيس ديباي.

المساهمون