كأس أمم أفريقيا لكرة اليد: مصر وتونس في نهائي مبكر

16 يوليو 2022
مواجهة نارية مُنتظرة في البطولة الأفريقية (Getty)
+ الخط -

ستشهد منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد الديربي العربي الجديد، عندما يلتقي منتخب مصر (حامل اللقب) نظيره التونسي (وصيف النسخة الأخيرة) والأكثر تتويجاً بالألقاب في الدور نصف النهائي من المسابقة التي تستضيفها القاهرة حالياً.

ويخوض منتخبا مصر وتونس، مساء السبت، اللقاء وسط متابعة جماهيرية كبرى مرتقبة في ظل التاريخ الحافل الذي يملكه المنتخبان اللذان حصدا معاً 17 لقباً في 24 نسخة سابقة، بخلاف كونهما المرشحين الأول والثاني لحصد اللقب، وهو ما يجعل الكلاسيكو بحكم النهائي المبكر.

وصعد منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الجزائر (34- 19) في لقاء من طرف واحد تألق خلاله العديد من نجوم المنتخب المصري، مثل كريم هنداوي وأحمد الأحمر ويحيى خالد وحسن وليد وأكرم يسري ومحمد ممدوح هاشم ومحمد علي وعلي زين، مع المدرب روبرتو باروندو.

في المقابل، تأهل منتخب تونس تحت قيادة مديره الفني، سامي السعيدي، للدور نصف النهائي بعد تخطيه عقبة الكونغو الديمقراطية (40-34) بعد اللجوء إلى وقت إضافي عقب التعادل في الوقت الأصلي، وهو يملك قوة ضاربة يراهن عليها في تقديم مواجهة قوية أمام نظيره المصري، مثل أسامة البوغانمي أفضل لاعبي "نسور قرطاج" في البطولة حتى الآن.

وحقق منتخب تونس مثل نظيره المصري 3 انتصارات في البطولة، خلال رحلته في الدور الأول والدور ربع النهائي وضمن التأهل لبطولة كأس العالم.

وفي مواجهة أخرى، يدخل المنتخب المغربي مواجهة شرسة، عندما يلتقي الرأس الأخضر (الحصان الأسود) للدور ربع النهائي وصاحب مفاجأة الفوز على أنغولا (24-23) والإطاحة به من سباق المنافسة على اللقب.

ونجح منتخب المغرب في تقديم أفضل مبارياته على الإطلاق في البطولة بالفوز على غينيا (28 – 24). ويراهن مديره الفني نور الدين بوحديوي، على قوته الضاربة في تحقيق الفوز على الرأس الأخضر، وإنجاز التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس أمم أفريقيا، مثل الإدريسي حارس المرمى العملاق ومحمد بن طالب وإسماعيل علوي وأمين الحرشاوي.

المساهمون