كأس آسيا 2023: دعم جماهيري واحتفالات استثنائية

25 يناير 2024
كريم أنصاريفرد وصل لمباراته رقم 100 برفقة منتخب إيران (ماساشي هارا/Getty)
+ الخط -

وصلت بطولة كأس آسيا "قطر 2023" إلى المراحل الختامية، إذ تنافست العديد من المنتخبات للتأهل إلى دور الـ16، ليشهد دور المجموعات إثارة كبيرة.

وتستمر منافسات هذه النسخة المميزة من البطولة القارية في تقديم لحظات خاصة وأهداف في الثواني الأخيرة، وتقلبات غير متوقعة مما يُسعد متابعي كرة القدم الآسيوية. 

ويبرز دور الجماهير وكذلك الاحتفالات داخل المعسكر التدريبي للفرق المشاركة، وفي هذا السياق سلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مواقع التواصل الاجتماعي واستعرض العديد من الأحداث الخاصة.

دعم جماهيري رغم النتائج

على الرغم من العروض السلبية الثلاثة، حيث تعرض منتخب هونغ كونغ لثلاث خسارات متتالية أمام الإمارات وإيران وفلسطين ليودّع منافسات كأس آسيا، إلا أنّ الفريق حظي بدعم جماهيري كبير طوال مباريات المنتخب الشرق آسيوي في هذه البطولة. 

وقضى المدرب النرويجي الألماني يورن أندرسن ومات أور وياب هونغ فاي وغيرهم من أعضاء الفريق البارزين بعض الوقت للالتقاء والتفاعل مع مجموعة من المشجعين قبل مباراتهم الأخيرة بدور المجموعات أمام فلسطين.

"النمور الزرقاء" يرحبون بأنصارهم 

ورحّب عناصر منتخب "النمور الزرقاء" بالجماهير الهندية لحضور حصتهم التدريبية قبل مواجهتهم في المجموعة الثانية أمام سورية، حيث تفاعل المدرب الكرواتي إيغور ستيماتش مع القاعدة الجماهيرية الداعمة لهم، بينما التقط اللاعب الهندي سونيل تشيتري بعض الصور الشخصية مع المشجعين. 

وظهر أنصار المنتخب الهندي بشكل كبير في المدرجات خلال مباريات منتخب بلادهم الثلاث في هذه البطولة، ولسوء حظهم تم تأكيد خروج الهند بعد خسارتها بصعوبة 0-1 أمام سورية.

احتفال خاص

وفي جانب آخر، احتفل أعضاء المنتخب الإيراني وطاقمه الفني بوصول اللاعب كريم أنصاريفرد لمباراته رقم 100 برفقة منتخب بلاده.

وسجل المهاجم البالغ من العمر 33 عاماً الهدف الأول للمنتخب الإيراني في هذه النسخة من البطولة خلال الفوز 4-1 على فلسطين، قبل أن يحقق منتخب بلاده فوزاً آخر على هونغ كونغ. وضمنت إيران مكانها في دور الـ16 بعد احتلالها صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بفوزها على الإمارات 3-1.

المساهمون