كأس آسيا 2023: "أسبيتار" جاهز لتقديم خدماته الطبية في البطولة القارية

08 يناير 2024
أسبيتار قبلة للعديد من نجوم الرياضة (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن أسبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في الدوحة، الأحد، عن جاهزيته لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى في بطولة كأس آسيا 2023 بقطر، التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط 2024.

وأوضح أسبيتار في بيان له، نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن المستشفى سيعمل على تقديم الرعاية الطبية وتوظيف الخبرة الواسعة التي اكتسبها على مدار الأحداث الرياضية الكبرى، مشيرا إلى أن المرافق مجهزة بالكامل للتعامل مع التحديات المرتبطة بالتغطية الطبية لهذا الحدث القاري الكبير.

وذكر البيان، أن المستشفى سيقدم الخدمات الطبية اللازمة للرياضيين وكذلك دعما طبيا شاملا لجميع المنتخبات المشاركة، من خلال توفير مسار علاجي سلس في حال تعرض اللاعبين لإصابات أو أمراض خلال البطولة.

ويشرف على اللجنة الطبية للبطولة، خالد الخليفي، المدير الطبي للبطولة وجراح أسبيتار الذي يتمتع بخبرة في مثل هذه الأحداث حيث شغل مناصب مماثلة في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وسيتولى الفريق الطبي مهمة ضمان الإدارة الفعالة للاحتياجات الطبية للفرق والشخصيات الكبرى والفرق والوفود المشاركة من خلال توفير خدمات طبية متميزة.

ويقدم أسبيتار خدمات حصرية للبطولة القارية تضم عيادة طبية شاملة للخدمات داخل المستشفى، ووحدتين طبيتين مستقلتين مخصصتين للفحص ومتابعة إصابات ارتجاج الدماغ وأمراض القلب الرياضية.

وتعمل خدمة تقييم الارتجاج وخدمة أمراض القلب الرياضية على مدار 24 ساعة، وهو ما يؤكد التزام أسبيتار بتقديم رعاية مثالية وغير مسبوقة للاعبين، وتقديم أفضل الاستشارات والتشخيصات الطبية.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرياضية، يقدم أسبيتار فحص الأسنان للاعبي كرة القدم، مع التركيز على فحص وإدارة إصابات الأسنان على أرض الملعب.

ويعزز هذا النهج المبتكر، الذي أقره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن النهج الشامل لصحة الرياضيين، حيث حصلت الفرق المشاركة على حقائب الإسعافات الأولية لطب الأسنان الرياضي من سبيتار.

ويقف فريق البرنامج الوطني للطب الرياضي في أسبيتار، والذي يضم خبراء متخصصين في مختلف مجالات الطب الرياضي، على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات عالية الجودة في مجال الطب الرياضي والعلوم طوال فترة البطولة.

كما يعمل مركز التعافي على تعزيز التشافي بعد التمرين للفرق، والذي يعمل على مدار الساعة قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة وحتى اليوم الذي يلي المباراة النهائية.

وتضم خدمات أسبيتار الشاملة: الطب الرياضي، وجراحة العظام والجراحة العامة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان الرياضي، والتغذية الرياضية، وأمراض القلب، والأشعة، والصيدلة، وطب القدم، وفسيولوجيا التمرين، والمختبر.

ويهدف أسبيتار إلى المساهمة في تعزيز نجاح منافسات كأس آسيا "قطر 2023"، من خلال العمل على ضمان صحة وسلامة الرياضيين والأداء العالي لكل رياضي على أرض الملعب.

المساهمون