قوائم الـ"فيفا" المختصرة لجائزة الأفضل لعام 2020

11 ديسمبر 2020
الجوائز تمنح من الاتحاد الدولي لكرة القدم (سيمون هوفمان/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي، اليوم الجمعة، عن قوائمه المختصرة لجوائز الأفضل "The Best" لعام 2020، للحفل المقرر أن يقام في الـ17 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وفي قائمة أفضل لاعب، تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، وغريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، مع المرشح الأبرز، البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وفي المدربين، جاء الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي في قائمة الأسماء المرشحة، مع هانس فليك مدرب بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي يشرف على ليدز يونايتد الإنكليزي.

وضمت قائمة الحراس المختصرة، كلا من المخضرم مانويل نوير، حامي عرين نادي بايرن ميونخ الألماني، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، مع البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنكليزي.

ولجائزة بوشكاش لأجمل هدف في عام 2020، يتنافس النجم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز، مع سيونغ هيونغ مين مهاجم توتنهام الإنكليزي، وجورجيان دي أرسكايتا لاعب فلامينغو البرازيلي.

ولأفضل لاعبة، تتواجد الفرنسية ويندي رينارد، والدنماركية برنيل هاردي، مع الإنكليزية لوسي برونز، وبقائمة أفضل حارسة مرمى، تواجدت الفرنسية سارة بوهادي، مع التشيلية كريستيان إيندلير والأميركية أليسا ناهير، ولأفضل مدرب لفئة السيدات، تتنافس الإنكليزية إيما هايز مع الهولندية سارينا ويغمن والفرنسي جيان لوك فاسوير.

وكان "فيفا" قد أكد في بيان سابق له، أنه من المقرر أن يقام الحفل هذا العام بشكل "افتراضي"، ضمن الإجراءت المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المساهمون