قميص ميلان الجديد وعودة برلسكوني يخطفان الأضواء في ليلة تعادل "الروسونيري"

05 ابريل 2022
ميلان ظهر بقميص جديد ضد بولونيا (ميغيل ميدينا/Getty)
+ الخط -

فشل نادي ميلان في دعم مركزه الأول في الترتيب، بعد سقوطه في فخ التعادل عند مواجهة بولونيا، في آخر لقاء من الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله دون أهداف، ليخسر الفريق نقاطاً ثمينة في صراع التتويج بالدوري.

وسيطر ميلان على المباراة وتوفرت له عديد الفرص للتسجيل ولكنه أضاعها، وسط تكتل دفاعي لمنافسه، وحافظ ميلان على المركز الأول برصيد 67 نقطة متقدماً بفارق نقطة وحيدة عن نابولي، وأربع نقاط عن إنتر، الذي تنقصه مباراة ضد بولونيا وفي حال الانتصار فسيعود على بعد نقطة فقط من جاره، ما يعني أن التنافس سيكون محتدماً في الأسابيع القادمة.

تضامن مع مدرب بولونيا

تفاعل نادي ميلان وجماهيره، مع أزمة المدرب الصربي سينيسيا ميهايلوفيتش، الذي يقيم في المستشفى منذ قرابة الأسبوع حيث كشفت الفحوصات، أنّه لم يتخلص نهائياً من إصابته بالسرطان، بعد أن ساد الاعتقاد بأنه تجاوز محنته. وقبل بداية المباراة، وجه ميلان رسالة تضامن مع المدرب الصربي في محنته، تدعمه وتحفزه لمقاومة المرض الخبيث حتى يعود أقوى.

ميلان بالقميص الرابع

شهدت المباراة ظهور نادي ميلان، بقميصه الرابع لهذا الموسم، وهو قميص رافقه جدل كبير منذ تسريب الصور الأولى، حيث اعتبرت بعض الجماهير أنّه يفتقد الأناقة التي عرف بها نادي ميلان على مرّ التاريخ، في وقت أشادت فيه بعض الجماهير بالتطور الذي عرفه التصميم، باعتبار أنّه حافظ على الألوان التاريخية للنادي، مع خروج عن الأشكال الكلاسيكية التي تميز الأقمصة.

عودة الرئيس التاريخي

منذ فترة طويلة، لم تعرف مدارج ملعب سان سيرو في ميلانو، حضور الرئيس التاريخي لـ"الروسونيري" سيلفيو بيرلسكوني، الذي كان حاضراً لدعم فريقه في أول مباراة بمدارج مكتملة منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، وكان بيرلسكوني برفقة نائبه التاريخي غالياني.

وقاد بيرلسكوني ميلان إلى المجد عالمياً والسيطرة على كرة القدم في أوروبا، بعد نجاحات كبيرة حققها في دوري الأبطال، كما تعاقد الفريق مع نجوم أوروبا، وكان مصدر فخر للكرة الإيطالية، ذلك أنّه منذ أن تراجعت نتائج ميلان في دوري الأبطال فشلت الفرق الإيطالية في التتويج.

فرق
المساهمون