قمصان ميسي الستة في مونديال قطر تستعد لتحطيم جميع الأرقام القياسية

02 ديسمبر 2023
قمصان ميسي تخطف الأنظار في أميركا (تيموتي كلاري/Getty)
+ الخط -

حقق أسطورة كرة القدم العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي حلمه الكبير في التتويج بكأس العالم، وذلك في مونديال قطر الذي دار في نهاية العام الماضي، ليواصل اللاعب كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة، كأحد أفضل اللاعبين.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، أن شركة "سوذبيز" للمزادات قد طرحت 6 قمصان ارتداها اللاعب في الأشواط الأولى لمباريات كأس العالم، في مزاد علني بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وعرض أحد الذين شاركوا في المزاد مبلغا يصل إلى 5.2 ملايين دولار لشراء قمصان "البولغا" التي سوف يتم التبرع بجزء من عائداتها لمشروع "أونيكاس" الذي يديره مستشفى "سانت خوان دي يو" للأطفال في برشلونة، بدعم من مؤسسة ليو ميسي، لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

ويتوقع أن يتم بيع القمصان مقابل أكثر من 10 ملايين دولار، خصوصا أن المزاد لا يزال متواصلا حتى يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وإذا تحقق ذلك، ستحقق القمصان الرقم القياسي لأغلى قميص في تاريخ الرياضة، والذي يملكه أسطورة كرة السلة مايكل جوردان مع شيكاغو بولز، الخاص بالمباراة الأولى في نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين عام 1998، الذي وقع بيعه مقابل 8.1 ملايين جنيه إسترليني.