قمة الزمالك والهلال تفتتح أكبر ملاعب مونديال قطر 2022

09 سبتمبر 2022
سيحتضن ملعب لوسيل المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

ستكون قمة فريقي الهلال السعودي والزمالك في مباراة "سوبر لوسيل"، مساء الجمعة، بمثابة المواجهة الافتتاحية الرسمية لملعب لوسيل المونديالي، الذي يُعتبر من أكبر ملاعب بطولة كأس العالم 2022، والذي يُعتبر تحفة فنية معمارية رياضية مُميزة.

وتبلغ سعة ملعب لوسيل حوالي 80 ألف مشجع، وسيحتضن حصة كبيرة من المباريات في البطولة على الشكل التالي (6 مباريات في دور المجموعات، مباراة في الدور الـ16، مباراة في الدور ربع النهائي، مباراة في الدور نصف النهائي، وتبقى المباراة النهائية هي أهم ما سيستضيفه هذا الملعب الكبير).

واستوحى مصممو الملعب التصميم من فكرة تداخل الضوء والظل الذي يُميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما أن واجهته توجد فيها نقوش بالغة الدقة تُميز الوطن العربي والإسلامي، ويُعتبر من بين أجمل الملاعب المُصممة للمونديال.

ويقع الملعب على بُعد حوالي 23 كيلومتراً من الدوحة، وسيكون مسرحاً لأهم مباراة في مونديال قطر 2022، وهو النهائي الكبير الذي سيُقام يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، والذي يُصادف اليوم الوطني في قطر أيضاً.

تقارير عربية
التحديثات الحية

وبعد نهاية بطولة كأس العالم، سيتحول استاد لوسيل المونديالي إلى وجهة لجميع الناس، حيثُ ستكون هناك مدارس ومتاجر ومقاهٍ ومرافق رياضية وعيادات صحية، وبالتالي سيضمُ الملعب ومحيطه كل ما تحتاجه الناس لسنوات قادمة.

ومن المتوقع أن يشهد الملعب واحدة من أفضل المباريات النهائية لبطولة كأس العالم، وذلك بسبب جمال تصميم الملعب والسعة الجماهيرية الكبيرة. يُذكر أن ملعب لوسيل دُمر بالكامل في عام 2017، وانتهت عملية بنائه في عام 2021، لكي يكون جاهزا لاستضافة مباريات مونديال قطر 2022.

المساهمون