قمة الريال والسيتي: صراع الأرقام بين هالاند وبنزيمة

09 مايو 2023
بنزيمة يلاحق حلم دوري الأبطال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره مانشستر سيتي الإنكليزي، الثلاثاء، وللموسم الثاني على التوالي، في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل الفريق الملكي، في الدفاع عن لقبه الذي توج به في 28 مايو/ أيار الماضي في باريس على حساب ليفربول، متسلحاً بتألق العديد من نجومه، على رأسهم الهداف الفرنسي كريم بنزيمة.

صراع الأرقام بين هالاند وبنزيمة

ويتربع إرلينغ هالاند على قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 12 هدفاً في 8 مواجهات، في الوقت الذي يتصدر فيه إشبيلية الإسباني قائمة ضحايا الهداف النرويجي في المسابقة الأعرق، بواقع 6 أهداف في 3 مباريات، كما سجل 5 أهداف ضد لايبزيغ الألماني في مباراتين، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وشارك النجم النرويجي في 27 مباراة بدوري الأبطال سجل خلالها 35 هدفاً، وواجه في تلك المباريات 15 فريقاً سجل في شباكهم جميعاً عدا فريقين فقط.

الفريق الأول هو ناديه الحالي مانشستر سيتي، الذي واجهه مرتين من قبل رفقة دورتموند وذلك في ربع نهائي موسم (2020- 2021)، وحينها خسر ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-2، والفريق الثاني هو أياكس، والذي واجهه مرة واحدة رفقة دورتموند أيضاً في دور المجموعات من موسم (2021- 2022)، وحينها خسر برباعية نظيفة.

ويأمل هالاند في إضافة ريال مدريد لقائمة ضحاياه عندما يواجهه للمرة الأولى، في الوقت الذي يضع فيه النادي الملكي هذا النجم، كأحد أهدافه في المستقبل القريب.

من جهته، يتصدر بنزيمة قائمة هدافي ريال مدريد في الموسم الحالي برصيد 29 هدفاً سجلها في 38 لقاءً على مستوى جميع المسابقات، فيما قدم 6 تمريرات حاسمة، (4 من الأهداف في دوري الأبطال مع تمريرة حاسمة)، كما يعد ثاني الهدافين التاريخيين للنادي الملكي برصيد 352 هدفاً وثاني أكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات بإجمالي 439 انتصاراً.

المساهمون