قضية صيام اللاعبين في فرنسا تدفع لاعباً بارزاً لاختيار الجزائر

12 مايو 2023
واجه بعض اللاعبين في الدوري الفرنسي أزمة بسبب الصيام (جان فرانسوا مونييه/Getty)
+ الخط -

شكل صيام اللاعبين المسلمين في المنتخبات والأندية الفرنسية جدلاً خلال شهر رمضان الماضي، على غرار قضية مدرب فريق نانت المقال مؤخراً، أنطوان كمبواري، الذي كان قد أبعد الجزائري جوان حجام من حساباته لتمسك الأخير بتأدية هذه الفريضة الدينية.

وأثارت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الخميس، مفاجأة جديدة حول هذه القضية، إذ أكدت أن هناك لاعبين من المنتخب الفرنسي الأولمبي أصبحوا قريبين جداً من تمثيل منتخباتهم الأصلية، بسبب المشاكل التي تواجههم عند حلول شهر رمضان، على غرار نجم فريق رين، أمين غويري.

وتضيف الصحيفة أنه وخلال معسكر المنتخب الفرنسي الأولمبي شهر مارس/ آذار الماضي، أراد بعض اللاعبين المسلمين في التشكيلة صيام شهر رمضان رغم أن المدرب، سيلفان ريبول، رفض ذلك، مما دفعهم لمحاولة رفع احتجاج لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي بدوره لجأ إلى نجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب "الديوك" الأول، كيليان مبابي، للتحدث معهم وتهدئة الوضع، رغم أن الأخير نفى تدخله في هذه القضية عبر تغريدة له بموقع "تويتر".

وأزعجت العراقيل التي يتعرض لها اللاعبون المسلمون في المنتخبات الفرنسية بعض الأسماء من بينهم، أمين غويري، الذي أصبح قريباً جداً من تمثيل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة رفقة ياسر لعروسي الظهير الأيسر لفريق تروا، وفقاً للصحيفة الفرنسية.

وكان "العربي الجديد" حصل في وقت سابق على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد أن المدرب جمال بلماضي تلقى موافقة المهاجم، أمين غويري، على أن ينضم لمنتخب "الخضر" بعد أن يشارك في "يورو" الشباب مع المنتخب الفرنسي شهر يونيو/ حزيران المقبل، في حين أن ياسر لعروسي لا يدخل ضمن حساباته حالياً.

المساهمون