قضية سالا إلى الواجهة من جديد: فيفا يُطالب فريق كارديف بدفع قيمة صفقة اللاعب

30 يونيو 2023
توفي اللاعب سالا بحادث طائرة في عام 2019 (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تفاصيل تتعلق بصفقة اللاعب الأرجنتيني الراحل، إيميليانو سالا، الذي توفي في حادث طائرة كانت تقلّه لإكمال صفقة انتقاله من فريق نانت الفرنسي إلى فريق كارديف الإنكليزي، إذ تدخل "فيفا" من أجل دفع قيمة الصفقة.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" أصدر قراراً يُلزم فريق كارديف سيتي بدفع القيمة الكاملة لصفقة اللاعب الأرجنتيني، إيميليانو سالا، رغم أنه متوفى إثر حادث الطائرة الذي وقع في عام 2019، خلال رحلته من نانت الفرنسية إلى كارديف الويلزية.

ووفقاً للمعطيات، فإن "فيفا" طلب من فريق كارديف دفع الدفعتين الأخيرتين من قيمة صفقة اللاعب سالا الذي كان سينتقل إلى الفريق آنذاك لمصلحة فريق نانت الفرنسي، والقيمة هي 11 مليون يورو، من أجل إكمال القيمة الإجمالية والتي تبلغ 17 مليون يورو (دُفع مبلغ 6 ملايين عند الموافقة على الصفقة في عام 2019).

وسيكون فريق كارديف الإنكليزي مجبراً على دفع الـ 11 مليون يورو من أجل تجنب التعرض لعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، خصوصاً أن قرار إلزام النادي بدفع قيمة الصفقة الإجمالية لفريق نانت الفرنسي صدر عن اللجنة الخاصة بالنزاعات في صفقات سوق الانتقالات.

المساهمون