قضية زلاتان ولوكاكو لم تغلق.. ماروتا ومالديني يتدخلان

01 فبراير 2021
زلاتان طرد من مباراة الديربي بكأس إيطاليا (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

لم يعرف ديربي الغضب، في كأس إيطاليا بين ميلان وإنتر، نهاية حتى اللحظة، بعدما واصل باولو مالديني وبيبي ماروتا مناقشة الخلاف، الذي حصل بين زلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو.

وكان إبرا ولوكاكو قد تورطا في مشاجرة خلال ديربي الكأس، يوم الثلاثاء الماضي، ليشهر الحكم باولو فاليري البطاقة الصفراء في وجهيهما، قبل أن يطرد زلاتان بالبطاقة الصفراء الثانية في الحصة الثانية بعد تدخلٍ على كولاروف.

وستؤدي البطاقة التي تلقاها لوكاكو لغيابه عن مباراة ذهاب كأس إيطاليا في نصف النهائي أمام يوفنتوس الأسبوع المقبل، فيما قد تكون هناك عواقب بالنسبة لإبرا، إذ يقال إن السويدي يواجه خطر حظر طويل إذا أدين بارتكاب انتهاكات عنصرية.

وتصدّر الخلاف عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. وبعد أربعة أيام من النزاع، تبادل كلّ من باولو مالديني وماروتا وجهات نظرهما حول ما حدث في ملعب سان سيرو.

وقال المدير الرياضي للنادي اللومباردي مالديني، يوم السبت، قبل مباراة بولونيا: "سنرى كيف ستسير الأمور، إذا حاول شخص ما إقحام العنصرية في هذه القضية، فنحن مستعدون للدفاع عن لاعبنا، لأن العنصرية لا علاقة لها بإبرا".

في المقابل، لا يُشارك ماروتا نظيره مالديني الرأي ذاته، إذ قال في تصريحات نقلتها "DAZN" قبل لقاء إنتر وبينيفينتو: "الصور واضحة، ليراها الجميع. أستطيع القول من خلال معرفتي بلوكاكو جيداً إنه ليس شخصاً عدوانياً، لم يكن ذلك بطبيعة الحال أمراً إيجابياً لكرة القدم الإيطالية أو حتى للكرة بشكل عام. واجبنا كناد هو تعليم لاعبينا عدم التصرف على هذا النحو، لأن أطفالنا يشاهدون، ونريد أن نرى فقط الصور الإيجابية، لذلك لا نريد العنف، وأنا أدرج هنا العنف اللفظي في ذلك أيضاً".

ويتأخر إنتر بفارق نقطتين عن ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي حالياً، وهما اللذان ينافسان بقوة على اللقب بعد سنوات من الغياب عن منصات التتويج، حيث سيطر يوفنتوس على المسابقة لعدّة سنوات متتالية.

المساهمون