قضية ديلور تثير جدلاً جديداً في الجزائر... ما القصة؟

16 ابريل 2022
ديلور طلب الابتعاد عن المنتخب لمدة عام كامل (كليمان ماهودو/Getty)
+ الخط -

عادت قضية مهاجم فريق نيس الفرنسي أندي ديلور، المُبعد من صفوف المنتخب الجزائري في الأشهر الأخيرة، لتصنع الحدث من جديد، وذلك بسبب ما قاله المدافع جمال بلعمري عبر حسابه في موقع التواصل "إنستغرام".

وفي التفاصيل، انتقد بلعمري الجماهير التي تنادي بعودة ديلور إلى المنتخب الجزائري لتدعيم صفوف "الخضر"، خصوصاً مع مطالبة الكثيرين بضرورة إحداث تغييرات جذرية على التشكيلة، بعد الخروج من الدور الأول لكأس أفريقيا 2021، ثم الفشل في التأهل إلى مونديال 2022.

وكتب بلعمري عبر تعليق في بث مباشر على "إنستغرام" قائلاً: "نعم، نملك بغداد بونجاح، إسلام سليماني ومحمد بن يطو، وهم جزائريون حقيقيون، إسلام سليماني هو الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، ولكن هناك بعض الناس يفضلون الركض خلف أولئك الذين قالوا إنهم سيتوقفون لسنة".

وكان أندي ديلور طلب، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من المدرب جمال بلماضي إعفاءه لمدة عام قبل العودة لتمثيل "الخضر"، وذلك لحاجته التركيز مع فريقه نيس، في ظل جود منافسة قوية جداً في خط الهجوم مع زميليه الفرنسي أمين غويري، والدنماركي كاسبر دولبيرغ، في وقت لم يعتمد المدرب الجزائري عليه كثيراً ضمن مخططاته.

وانتقد بلماضي في تصريحات قوية قرار ديلور آنذاك، إذ أكد أنّ هذا اللاعب لن يعود إلى المنتخب الجزائري ما دام هو على رأس الجهاز الفني، مشيراً إلى أنه يرفض أن يُقاتل زملاء اللاعب في المباريات التأهيلية، على أن يعود هو مثل "العروسة الصغيرة" على حد وصفه.

المساهمون