قصة إزيكويل سيريغليانو.. عملاق الأرجنتين من أضواء الشهرة إلى عالم الجريمة

31 اغسطس 2022
إزيكويل سيريغليانو عندما كان لاعبا لريفر بليت (غابرييل روسي/Getty)
+ الخط -

انتقلت مسيرة إزيكويل سيريغليانو في كرة القدم الاحترافية من القمة إلى القاع، بعد أن ظهر لأول مرة كموهبة واعدة رفقة عملاق الكرة الأرجنتينية ريفر بليت.

وبدأ سيريغليانو مسيرته مع ريفر لأول مرة في عام 2010 عن عمر يناهز 18 عاما، وكان جزءا من الفريق الذي فاز بثلاثة ألقاب (كوبا سود أمريكانا 2014 و2015، وكوبا ليبرتادوريس في 2015)، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في دورة ألعاب بلدن أميركا الجنوبية والشمالية مع المنتخب الأرجنتيني تحت 22 سنة، في غوادالاخارا 2011.

على دائرة كبار الأندية

استحوذ سيريغليانو على اهتمام الكثير من الأندية الكبرى في قارة أوروبا بتلك الفترة، مثل نابولي ومانشستر يونايتد، لكن بعد فترة في هبوط المستوى، تمت إعارته إلى هيلاس فيرونا، وكان هناك دائما حديث عن عدم انضباطه ومشاكل عائلته مع القانون في إيطاليا.

من عام 2014 فصاعدا، كان لديه خطوات غير مؤثرة في عالم كرة القدم، من بوابة أندية دالاس وتيغري وأتلتيكو توكومان وزاكاتيبيك وسان لويس دي كويلوتا وجودوي كروز، وخاض آخر تجربة له مع سينثيالبالونغا كالتشيو، في دوري الدرجة الرابعة الإيطالي.

دخول عالم الجريمة

عاد اسم سيريغليانو ليتصدر الصحف الأولى، الإثنين، ولكن ليس بسبب التألق في عالم الرياضة، بل بعد القبض عليه لسرقة منزل مع حيازة سلاح و11 رصاصة.

وعلى الرغم من أنه كان بدون فريق منذ يونيو/ حزيران الماضي وعمل في مصنع أحد أقاربه لدعم نفسه، إلا أن هذه ليست الحلقة الجنائية الأولى التي تورط فيها سيريغليانو، حيث في عام 2015، تم القبض عليه بسبب القيادة في حالة سكر ومقاومة السلطات، وبسبب ذلك عوقب من ريفر بليت، ولم يلعب مباريات مع الفريق الأول أو مع الاحتياطي مرة أخرى.

المساهمون