قصة حزينة تدفع حارس مانشستر يونايتد للاعتزال المبكر في سن 23 عاماً

24 مارس 2022
حارس مانشستر الشاب لم يكن محظوظاً (اش دونيلون/Getty)
+ الخط -

أعلن بول وولستون، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن اعتزاله كرة القدم في سن 23 عاماً، وقد رافق قراره تضامن كبير من قبل الرياضيين وخاصة في "الشياطين الحمر".

واضطر وولستون، إلى اتخاذ القرار الصعب، بسبب سوء الحظ الذي رافقه في الأشهر الأخيرة، حيث تعرّض الحارس الإنكليزي لإصابتين وخضع لتدخل جراحي ولكن استحال عليه استعادة قدراته البدنية، وبالتالي كان مجبراً على وضع حد لمسيرته الرياضية وهو في أوج العطاء.

واعترف الحارس الشاب بصعوبة القرار الذي اتخذه وقال في تصريحات نقلها موقع "ذي أثلتيك" الإنكليزي، الخميس: "لم يكن القرار سهلاً، فالتوقف عن لعب كرة القدم في سن 23 عاماً لا يمكن قبوله سريعاً، ولكن الآن أصبح الوضع أفضل نسبياً وتدريجياً أمكنني التعامل مع الوضع الجديد".

وتابع" أنا سعيد بمسيرتي، الكثير من الشبان يحلمون بخوض المباريات في مستوى عالٍ، وكنت أحلم بأن تمتد مسيرتي سنوات إضافية وأن لا أتوقف عند هذا الحد، ولكن يجب قبول الأمر الواقع، لقد كنت سعيداً وفخوراً باللعب لفريق في حجم مانشستر".

واعترف الحارس المعتزل حديثاً، بأنّه وجد كل الدعم والمساندة من قبل إدارة النادي  التي كانت إلى جانبه طوال الأزمة التي عاشها، كما اعترف بدوره عائلته التي حاولت أن تكون سنداً له في محنته إلى أن اتخذ القرار النهائي.

وذكر الموقع، أنّ إدارة مانشستر وضعت برنامجاً من أجل مساندة وولستون، عبر تنظيم عديد المعسكرات لتتطور مهاراته وذلك من أجل مساعدته على العمل مستقبلاً.

وأكد الحارس سيئ الحظ، أنّه أصبح الآن منشغلاً بمستقبله، حيث يرغب في استثمار تجربته للعمل على مساعدة الشبان، مؤكداً أن حرص على النجاح في مهمته ويتطلع بشغف كبير للمستقبل، حتى يعوّض الفشل الذي عرفه في مسيرته بسبب الإصابات.

وانضم وولستون إلى مانشستر يونايتد في صيف 2018، قادماً من نادي نيوكاسل الإنكليزي، ومدد خلال الصيف الماضي عقده مع النادي  لموسم إضافي، إذ يبدو أنّ إدارة النادي أرادت مساعدته معنوياً حتى يقاوم الإصابات، وتؤكد ثقتها في قدراته، و قد سبق له تمثيل منتخب إنكلترا لأقل من 18 عاماً، لكنه لم يتمتع بفرصة اللعب للفريق الأول مع وجود الإسباني ديفيد دي خيا.

المساهمون