قصة أقدم فريق في الأرجنتين: احتاج 148 سنة للانضمام إلى اتحاد بلاده

19 مايو 2023
نادي مرسيدس تأسس في عام 1875 (العربي الجديد/حساب النادي تويتر)
+ الخط -

صنع فريق مرسيدس الحدث في كرة القدم الأرجنتينية في شهر إبريل/نيسان 2022، عندما حصل على موافقة الانضمام للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ليبدأ المنافسة في دوري الدرجة الرابعة. 

النادي الملقب بـ"الأسود والأبيض"، هو عميد كرة القدم الأرجنتينية، واستغرق أمر انضمامه لاتحاد كرة القدم في البلاد، ما يقرب من قرن ونصف، وتحديداً 148 سنة.

بداية التأسيس

أنشأ فريق مرسيدس، في مدينة بوينس آيرس في 12 مايو/أيار 1875 وبرز منذ البداية لوجود مقر نادٍ اجتماعي أيضاً، حيث جرت ممارسة جميع أنواع الأنشطة الاجتماعية فيه.

وعلى مدار تاريخه، حقق الفريق إنجازات كبيرة في دوري المناطق، حيث فاز بـ 25 لقباً، ولعب في بعض المناسبات في دوري الفيدرالية في الأرجنتين، دون انتصارات كبيرة، ولكن كان يحاول تحقيق مبتغاه، بأن يكون جزءاً من هيكل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم؛ الذي لم يُضف منذ عام 1977 سوى فريق واحد جديد، وهو ريال بيلار في عام 2017 (قبل الموافقة على مرسيدس).

وكان فريق مرسيدس ينتظر العضوية برفقة إيفرتون دي لا بلاتا وإستريلا دي بيريسو، اللذين تقدما بطلب للانضمام إلى اتحاد كرة القدم في بلادهم أيضاً، الذي انتهى باختيار فريق مرسيدس.

وفي تصريحات لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، قال جويدو بيسوني، رئيس النادي، الذي يبلغ من العمر 36 سنة فقط: "عندما جرى الانتهاء من الانضمام إلى الاتحاد الأرجنتيني، كنا في أسعد أوقاتنا. كان علينا الاحتفاظ بالخبر لبضعة أيام، لأنه كانت هناك بعض المشكلات التي كان يجب إنهاؤها. وعندما تمكّنا من التحدث عن ذلك، كان جميع سكان المدينة سعداء للغاية. لقد كان هدفاً وجرى تحقيقه في إدارتنا".

تحدي التأهل

وحول هدف التأهل إلى الدوريات الأعلى، قال بيسوني: "نحن على دراية بما ينطوي عليه تحدي التأهل، ولهذا بدأنا العمل بالفعل من أجل الوصول إلى دوري الدرجة الثالثة بأفضل طريقة. نعمل على هذا في موسم 2024، كما فعلنا وتأهلنا لدوري الدرجة الرابعة".

وختم حديثه بالقول: "بصفة عامة نحن سعداء جداً بكيفية الوضع في نادينا، خصوصاً مع النتائج التي نحصل عليها، نحن قادرون على المنافسة وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

المساهمون