قرار فرنسي يغضب إدارة لاتسيو الإيطالي.. ماذا فعل؟

02 نوفمبر 2021
لقاء مرسيليا ولاتسيو سيكون مشتعلاً (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

أثار البيان الصادر عن وزير الداخلية الفرنسي، موجة غضب كبيرة بين صفوف جماهير لاتسيو الإيطالي دفعت إدارة الفريق إلى إصدار بيان، احتجاجاً على ما صدر في حق جماهير النادي وذلك قبل ساعات من اللقاء الحاسم ضد مرسيليا الفرنسي.

ولم يكن قرار السلطات الفرنسية بشأن حرمان جماهير لاتسيو من مرافقة فريقهم إلى مدينة مرسيليا التي تحتضن لقاء الأسبوع الرابع من منافسات الدوري الأوروبي، مفاجئاً خاصة وأن السلطات الإيطالية رفضت حضور جماهير مرسيليا في لقاء الذهاب كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى اعتماد الإجراء نفسه.

وكان الإشكال بشأن ما تضمنه البيان الصادر عن وزير الداخلية، الذي وصف جماهير لاتسيو بعبارات قاسية عندما قال إنها عنيفة، وتثير الشغب داخل الملعب أو في المدن التي تزورها وخاصة رفع شعارات تدعم الفاشية والنازية، وهو ما ترفضه السلطات الفرنسية وفق ما نشره موقع "ويست فرانس".

وكانت هذه العبارات قد أثارت "ألتراس" لاتسيو الذين اعتبروا أن ملعب الأولمبيكو لم يشهد هذا الموسم أحداث عنف مثل التي عرفها ملعب فيلدروم في مرسيليا أو بقية ملاعب الدوري الفرنسي.

وطالبت إدارة لاتسيو، السلطات في إيطاليا من أجل التدخل وبحث ما ورد في نصّ البيان مع  فرنسا بعد الإساءة التي لحقت الجماهير إثر هذا البيان.

واتخذت السلطات الفرنسية، إجراء احترازياً خوفاً من حصول مشادات بين جماهير الفريقين، خاصة بعد الأحداث التي عرفها لقاء مرسيليا وضيفه غلطة سراي التركي في المسابقة نفسها.

 

المساهمون