قبل 500 يوم من بدايته... حقائق عن مونديال قطر تعرف عليها

09 يوليو 2021
مونديال قطر سيكون الأفضل (Getty)
+ الخط -

تستعد قطر لاستقبال العالم في نهاية 2022، موعد احتضانها كأس العالم التي تبدو مثيرة، وكل المؤشرات تؤكد أنها ستكون منعرجاً هاماً في سجل المسابقة الأهم بالعالم، وتجعلها نقطة تحول بفضل المجهود الذي بُذل من أجل أن تكون النسخة القطرية علامة فارقةً في المنافسات الكبرى.

وسنستعرض مجموعات من الحقائق عن هذه البطولة الكبرى، التي تثبت أن موعد قطر 2022 سيكون مختلفاً وجذاباً في الآن نفسه، وتؤكد أن قطر ستشرف البلدان العربية باحتضان الحدث الكبير.

وتجاوزت قطر المشاكل التي عرفتها عديد الدورات السابقة، ذلك أنّه قبل 500 يوم من ضربة البداية، فإن قطر جاهزة بالكامل تقريباً لانطلاق البطولة، ذلك أن الأشغال تقدمت بنسبة 95 بالمئة، بفضل المجهودات التي بذلتها الدوحة من أجل تنفيذ كل المشاريع في أسرع وقت وفي أفضل الظروف.

واستعدت قطر لهذا الحدث من خلال توفير كل الإمكانات اللوجستية التي تساعد على تنظيم البطولة دون أن تواجه ظروف الدوحة مشاكل، وخاصة على مستوى النقل الجوي. وسيكون مطار الدوحة جاهزاً لاستقبال الرحلات بشكل طبيعي بعد التعديلات التي عرفها بشكل يسمح له بأن يستقبل عديد الرحلات الجوية، وهو مطار بمواصفات عالمية حاز عديد الجوائز.

كما ستوفر العاصمة الدوحة فرصة لنسبة كبيرة من محبي كرة القدم لحضور المباريات، إذ إنها تبعد مسافة 4 ساعات عن 2 مليار شخص في العالم، ما يتيح الفرصة لأكبر عددٍ من الجماهير لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم ومبارياتها.

كما سيكون مونديال قطر مميزاً لأنّه الوحيد الذي سيعرف برمجة 4 مباريات في اليوم الواحد من دور المجموعات، ذلك أن تخصيص 8 ملاعب لاحتضان المباريات يسمح ببرمجة عدد كبير من اللقاءات دون أن يطرح ذلك مشاكل على مستوى تنقل الجماهير.

وبحكم التقارب بين استادات البطولة، وبفضل جاهزية شبكة الموصلات فإن مونديال قطر سيكون الأول من نوعه الذي يتيح للجماهير والإعلام بحضور أكثر من لقاء واحد في اليوم.

المساهمون