تصنيف التنس: ديوكوفيتش يقترب من المتصدر سينر مجدداً

13 اغسطس 2024
ديوكوفيتش في نهائي التنس في أولمبياد باريس 2024، 4 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

اقترب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة) من متصدر التصنيف العالمي للمحترفين في رياضة التنس، الإيطالي يانيك سينر، إذ قلص فارق النقاط بشكل كبير بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في منافسات التنس في أولمبياد باريس 2024 قبل أيام من الآن.

وقلص ديوكوفيتش فارق النقاط مع المتصدر الإيطالي يانيك سينر إلى 310 نقاط فقط في التصنيف الصادر اليوم الثلاثاء، وخسر سينر 800 نقطة بسبب عدم مشاركته في بطولة تورونتو الكندية المفتوحة للتنس وهو حامل لقبها العام الماضي، وبات يملك 8770 نقطة مقابل 8460 للنجم الصربي، وبالتالي اقترب الأخير مجدداً من العودة إلى صدارة التصنيف العالمي.

وشهد التصنيف تقدم اللاعب الروسي أندري روبليف، وصيف بطولة مونتريال الكندية، مركزين وبات في المركز السادس، ويبقى الفائز الأكبر من التصنيف هذا الأسبوع الأسترالي أليكس بوبيرين، الذي تفوق على منافسه روبليف في المباراة النهائية لبطولة مونتريال، إذ تقدم 39 مركزاً وبات يحتل المركز الـ23 في الترتيب العام، في وقت تراجع اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز إلى المركز الثالث برصيد 7950 نقطة، والألماني ألكسندر زفيريف في المركز الرابع برصيد 6995 نقطة، والمركز الخامس للروسي دانييل ميدفيديف صاحب الـ6355 نقطة.

وفي فئة السيدات، حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارتها بفارق مريح عن منافستها المباشرة الأميركية كوكو غوف، وصل إلى نحو ثلاثة آلاف نقطة. وعلى الرغم من احتفاظ الأميركية جيسيكا بيغولا بلقبها بطلة لدورة تورونتو بفوزها على مواطنتها أماندا أنيسيموفا، بقيت في المركز السادس.

المساهمون