قبل كاسيميرو.. نجوم غادروا الملاعب أثناء المباريات أشهرهم رونالدو

01 سبتمبر 2024
كاسيميرو غادر لقاء ليفربول قبل انتهائه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أثار الكثير من نجوم كرة القدم الجدل، خلال مسيرتهم مع الأندية التي مثلوها، بمغادرتهم بعض المواجهات قبل نهايتها، اعتراضاً منهم على استبدالهم، أو عدم مشاركتهم في بعض المباريات.

وكان آخر هؤلاء النجوم، البرازيلي كاسيميرو (32 عاماً)، الذي غادر ملعب أولد ترافورد، بينما كانت مباراة فريقه، التي خسرها مساء الأحد، أمام الغريم ليفربول 0-3، لا تزال جارية، بحسب تقرير صحيفة ديلي ميل. وكان كاسيميرو مخطئاً إلى حد كبير في الهدفين الأولين لليفربول، واللذين سجلهما لويس دياز، وتم استبداله خلال الاستراحة، وحل توبي كولير، البالغ من العمر 20 عاماً، مكانه، الأمر الذي أثار امتعاض لاعب ريال مدريد السابق.

كاسيميرو ليس الأول

وسبق النجم البرازيلي في هذا التصرف، العديد من اللاعبين، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، الذي فعل الشيء ذاته مع المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، خلال فترته الثانية مع "الشياطين الحمر"، بعد أن غادر أرض الملعب غاضباً، قبل انتهاء مباراة فريقه ضد نادي توتنهام على ملعب أولد ترافورد، في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، ولم يشارك رونالدو أساسياً في اللقاء، وبعد إجراء بعض التغييرات من قِبل الجهاز الفني دون الزج به، خرج من الملعب غاضباً في الدقيقة الـ90.

وكرر الويلزي المعتزل، غاريث بيل، المشهد نفسه، خلال مشواره مع نادي ريال مدريد، بمواجهة إسبانيول في ديسمبر/ كانون الأول 2019، بعد أن غادر ملعب سانتياغو برنابيو قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء، دون الانتظار لنهايته، اعتراضاً على عدم مشاركته في المواجهة، ولم تكن المرة الأولى التي يغادر فيها ملعب مباراة فريقه، قبل انتهاء المباراة، كون الأمر تكرر عدة مرات من قبل.

وربما كان المدرب الإيطالي، روبيرتو مانشيني، صاحب الحادثة الأكثر إثارة للجدل في هذا الجانب، والتي جاءت خلال مواجهة كوريا الجنوبية والسعودية، ضمن مواجهات دور الـ16 في كأس آسيا الأخيرة، إذ غادر الملعب خلال تنفيذ ركلات الترجيح التي خسرها الخضر حينها، الأمر الذي وضع المدرب تحت مرمى الانتقادات، والتي جاءت أبرزها من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، والذي قال في لقاء تلفزيوني حينها: "خروج المدرب قبل انتهاء اللقاء، أمر غير مقبول نهائياً".

المساهمون