قبل قمة "سيتي" وليستر... تعرف إلى أخطر سلاح يخشاه غوارديولا

03 ابريل 2021
غوارديولا يسعى لتحقيق انتصاره الـ22 في الدوري (Getty)
+ الخط -

يلتق فريق مانشستر سيتي وصيف "البريميرليغ" مع صاحب المركز الثالث ليستر سيتي في الجولة الـ30 من منافسات بطولة الدوري الإنكليزي، وستكون المواجهة مُنتظرة، خصوصاً مع وجود أخطر سلاح على المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي كان يُحرجه دائماً في المواجهات المباشرة.

ويملك فريق ليستر سيتي هدافاً واحداً من أفضل الهدافين في بطولة الدوري الإنكليزي، وهو المهاجم جيمي فاردي، الذي سجل 12 هدفاً حتى الآن بفارق 5 أهداف عن متصدر الهدافين، مهاجم فريق توتنهام هاري كين، الذي سجل 17 هدفاً في "البريميرليغ".

ويُعتبر جيمي فاردي أخطر سلاح على المدرب بيب غوارديولا، إذ سجل في مرمى فريق مانشستر سيتي 9 أهداف، تحت قيادة المدرب الإسباني، ما يعني أنه سيكون من أكثر العناصر التي سيُعاني دفاع متصدر "البريميرليغ" من أجل الدفاع أمامه ومنعه من هز الشباك.

ويأتي خلف المهاجم الإنكليزي جيمي فاردي كثاني أكثر من سجلوا في مرمى مانشستر سيتي مع غوارديولا المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، الذي سجل 6 أهداف، وخلفه النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 5 هداف مع فريق ليفربول.

 

ويسعى المدرب بيب غوارديولا لتحقيق الانتصار رقم 22 في منافسات "البريميرليغ"، والاقتراب أكثر وأكثر من لقب الدوري هذا الموسم، خصوصاً أن انتصاره على أحد المنافسين المباشرين مثل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث في الترتيب سيُخفف الضغط عنه كثيراً.

في المقابل، يُعتبر جيمي فاردي أحد أكثر الهدافين المزعجين ضد "التوب 6" في الدوري الإنكليزي، والذي كان دائماً يهز شباك هذه الأندية ويمنح فريقه ليستر سيتي الانتصارات، وبشكل خاص في موسم 2015-2015، عندما تُوج ليستر بلقب "البريميرليغ" بفضل مساهمة فاردي التهديفية.

المساهمون