قبل أنتوني.. 12 نجماً تجاوزت قيمة انتقالهم 100 مليون يورو

31 اغسطس 2022
النجم البرازيلي أنتوني لاعب اليونايتد الجديد (بيتر لوس/Getty)
+ الخط -

انتقل النجم البرازيلي، أنتوني إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد مقابل عرض مالي يبلغ 100 مليون يورو، ليدون اسمه ضمن قائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، والتي تجاوزت هذه القيمة الكبيرة.

وتوصل مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام إلى اتفاق لانتقال البرازيلي أنتوني ماثيوس دوس سانتوس إلى النادي الإنكليزي، في صفقة قد تصل قيمتها إلى مائة مليون يورو.

وقال النادي الهولندي في بيان "وافق أياكس على رسوم انتقال قيمتها 95 مليون يورو مع النادي الإنكليزي، وعلى أساس المتغيرات قد يرتفع هذا المبلغ إلى 100 مليون يورو".

ونشر موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي قائمة اللاعبين الذين تجاوزت قيمة انتقالهم 100 مليون يورو، ويتصدرها النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا الذي تتراوح قيمة انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان 222 مليون يورو.

وجاء الفرنسي كيليان مبابي كثاني أكبر صفقة انتقال في تاريخ اللعبة الشهيرة، عندما ضمه باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو في عام 2018، وقدم من صفوف نادي موناكو الذي تألق معه بشكل كبير.

وفي عام 2017، عندما باع برشلونة نجمه نيمار، خصص قيمة 140 مليون يورو لضم الفرنسي عثمان ديمبيلي بموافقة ناديه بوروسيا دورتموند، وأعاد النادي الكتالوني الكرة بصفقة بلغت 135 مليون يورو خصصها لضم كوتينيو من ليفربول.

وانتقل جواو فيليكس من بنفيكا عقب مفاوضات طويلة مع نادي أتليتيكو مدريد، لكن الجلسات لم تكن حاسمة لولا قيمة العرض الذي بلغ 127 مليون يورو، لينتقل إلى النادي الثاني في العاصمة مدريد عام 2019.

وشهدت السنوات الأخيرة مشاركة نادي برشلونة بقوة في فترة الانتقالات، إذ ضم الفريق اللاعب الفرنسي، أنطوان غريزمان مقابل 120 مليون يورو، في صفقة مع أتليتيكو مدريد الذي سرعان ما عاد إليه على سبيل الإعارة.

وخصص المدير الفني الإسباني، بيب غوارديولا قيمة 117.5 مليون يورو، لاستقدام الدولي الإنكليزي، جاك غريليش، بعدما اقتنع بالمستوى الكبير الذي قدمه مع أستون فيلا، لكنه لم يعتمد عليه كثيرا في 2021، وهي السنة التي انتقل فيها.

ولم يرض نادي ريال مدريد سوى بعرض 117 مليون يورو لبيع أسطورته إلى يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، في 2018، عقب سوء العلاقات بينه وبين الرئيس، فلورنتينو بيريز، فيما ضم في الموسم الموالي، البلجيكي إدين هزارد مقابل 115 مليون يورو قادما من نادي تشلسي.

وصاحب الكثير من الانتقاد صفقة انتقال الهداف البلجيكي، روميلو لوكاكو إلى صفوف تشلسي عام 2021، حينها لم يتقبل عشاق نادي إنتر ميلان رحيله بتلك الطريقة والضغط الذي فرضه، رغم أن صفقته بلغت 113 مليون يورو أنعشت خزينتهم.

وانتقل بول بوغبا من صفوف نادي يوفنتوس عام 2016 ليستقر في نادي مانشستر يونايتد، وبلغت قيمة الصفقة 105 ملايين يورو، بينما ضم ريال مدريد في 2013، النجم الويلزي، غاريث بيل بعدما أقنع توتنهام هوتسبيرز بعرض 101 مليون.

المساهمون