قائمة خيارات المصوتين في جوائز "فيفا" تكشف مفاجآت عدة

28 فبراير 2023
حفل جوائز "فيفا" يُثير الكثير من الجدل مثل كل عام (Getty)
+ الخط -

شهدت قوائم تصويت جوائز "الأفضل" مفاجآت كثيرة بعد الكشف عن المصوتين وخياراتهم، وانطلقت القراءات حول علاقة بعضهم بالمرشحين للفوز، خاصة قادة المنتخبات العالمية الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 2022.

ونشر موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، اليوم الثلاثاء، خيارات نجوم كرة القدم في جوائز الاتحاد الدولي (فيفا)، ومن بينهم قائد المنتخب الفرنسي هوغو لوريس المعتزل دولياً أخيراً، إذ اختار المدرب المغربي وليد الركراكي أولاً، يليه الأرجنتيني ليونيل سكالوني، أما مدربه ديديه ديشان فكان آخر خياراته.

أما ديشان فلم يختر حارسه في تصويت أفضل حارس بالعالم، ووضع الحارس المغربي ياسين بونو أولاً، وبعده البلجيكي تيبو كورتوا، بينما جاء الحارس البرازيلي أليسون بيكر في المرتبة الثالثة، والسبب أنّ حارس توتنهام الإنكليزي لم يكن مرشحاً في القائمة النهائية التي ضمت 5 حراس.

وأثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلاً واسعاً بعدما فضّل صديقه البرازيلي نيمار على رأس خياراته، وتجاهل الهداف الفرنسي كيليان مبابي الذي كان أفضل بكثير من سابقه، ووضعه في المركز الثاني، بينما اختار الفرنسي كريم بنزيمة ثالثاً في الترتيب.

ورغم غيابه عن أغلب مباريات المونديال، إلا أنّ الأرجنتيني جوليان ألفاريز ورد أولاً في خيارات 4 شخصيات كروية، وهم المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس ديلا فوينتي، قائد منتخب الغابون، مدرب المنتخب البوتسواني وإعلامي من دولة ليشنشتاين.

وتجاهل قائد المنتخب البولندي ونجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي منافسه على لقب هداف الدوري الإسباني كريم بنزيمة، إذ لم يذكر اسمه في قائمة الثلاثة الأفضل، وجاء ليونيل ميسي على رأس خياراته، ثم كيليان مبابي ولوكا مودريتش.

ووقعت اختيارات النجم المصري محمد صلاح على ثلاثي غير متوقع، حيث جاء البرازيلي فينيسيوس جونيور خياراً أولاً في تصنيفه، ثم الثنائي البلجيكي كيفن دي بروين والمغربي أشرف حكيمي.

المساهمون