هدف مصر الأول أمام إسبانيا يثير الجدل.. الشريف يفسر

30 يوليو 2024
الشريف أكد صحة القرار المتخذ من حكم اللقاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب مصر الأولمبي يفوز على إسبانيا 2-1 في الجولة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية بباريس، مع تسجيل إبراهيم عادل هدفاً مثيراً للجدل.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف يؤكد صحة قرار الحكم بعدم احتساب خطأ على أحمد سيد زيزو، مشيراً إلى أن التلامس بين اللاعبين كان طفيفاً وغير مؤثر.
- غرفة الفار تدعم قرار الحكم، مما يعزز من صحة الهدف الذي سجله إبراهيم عادل لصالح منتخب مصر.

شهد لقاء منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الإسباني (انتهى لمصلحة مصر 2-1)، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، لقطة تحكيمية مثيرة للجدل.

وسجل إبراهيم عادل هدف مصر الأول في الدقيقة الـ 40 من عمر اللقاء، والذي شابه بعض الشك، بداعي وجود خطأ من حالة دفع على لاعب منتخب مصر، أحمد سيد زيزو، قبل هز زميله إبراهيم عادل للشباك. وعن هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف: "إن الحكم اتخذ قراراً صحيحاً والذي أكدته غرفة (الفار) أيضاً". وأضاف، في تفسيره للحالة: "كرة في المنطقة الخلفية للمنتخب الأولمبي المصري، وصلت إلى أحمد سيد زيزو، لكنها كانت أقرب إلى اللاعب الإسباني غوتيرز، في الوقت الذي تحرك فيه اللاعب المصري تجاه المكان، الذي سقطت فيه الكرة".

وتابع الحكم المونديالي: "حدث تلامس بين اللاعبين دون وجود أي مخالفة، لأن كف اليد اليسرى للاعب المصري لامست أعلى الذراع اليمنى للاعب الإسباني، ولم يقم زيزو باستخدام يده لإبعاد المنافس، كما لم يستخدم كتفه من الخلف على اللاعب الإسباني. التلامس كان طفيفاً وحاول اللاعب الإسباني ممارسة ضغط على الحكم بداعي وجود مخالفة. زيزو تسلم الكرة ولعبها عرضية سجل منها إبراهيم عادل الهدف. ليس هناك أي خطأ، وكان قراراً صحيحاً من الحكم، وهو ما أكدته غرفة (الفار) أيضاً".

المساهمون