قائد منتخب فلسطين السابق: الفدائيّة سرّ تعادلنا مع كوريا الجنوبية

05 سبتمبر 2024
البهداري كان أحد نجوم الكرة الفلسطينية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أشاد عبد اللطيف البهداري، قائد منتخب فلسطين السابق، بأداء "الفدائي" أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026، رغم الظروف الصعبة وضعف الاستعداد.
- أرجع البهداري النتيجة الإيجابية إلى الروح الفدائية والالتزام بتعليمات المدرب مكرم دبوب، مما ساعد في تضييق المساحات على الكوريين وكسب الكرة الثانية.
- أكد البهداري أن التعادل مع كوريا الجنوبية يعزز فرص فلسطين في المنافسة، مشيراً إلى أهمية التركيز على المباراة القادمة أمام الأردن لتحقيق الانتصار.

أشاد قائد منتخب فلسطين السابق، عبد اللطيف البهداري (40 سنة)، بمستوى "الفدائي" الذي ظهر به في مباراته أمام كوريا الجنوبية، في افتتاح لقاءات المنتخبين، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وأكد البهداري في تصريح خصّ به "العربي الجديد" اليوم الخميس، أنه لم يتوقع نتيجة المباراة نظراً للظروف الاستثنائية التي مر بها منتخب فلسطين أخيراً، مضيفاً: "بسبب ضعف الاستعداد، وتوقف الدوري الفلسطيني، والظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا فلسطين، لم أتوقع أن نفرض التعادل على منتخب كوريا الجنوبية، ولكنني تفاجأت بالتأثير العكسي للظروف". وتابع البهداري الذي خاض أكثر من 80 مباراة دولية بقميص منتخب فلسطين: "أظهر لاعبونا شخصية استثنائية أمام المرشح الأول للتأهل من المجموعة، على أرضه وبين جمهوره، حيث تابع المباراة أكثر من 68 ألف مشجع، ورغم ذلك لم يؤثروا في تركيز لاعبي المنتخب الوطني الذين استدرجوا الكوريين لنتيجة التعادل".

وحول الأسباب التي مكّنت منتخب فلسطين من تسجيل هذه النتيجة التاريخية، أضاف البهداري في حديثه: "الروح الفدائية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب الوطني مكنتهم من تسجيل هذه النتيجة الإيجابية، حيث عوضت الفوارق الفنية أمام الكوريين، كل اللاعبين قدموا أداءً رجولياً، وأظهروا التزاماً واضحاً بتعليمات المدرب مكرم دبوب، فضيّقوا المساحات على الكوريين، وتمكنوا بصورة مميزة من كسب الكرة الثانية في مرات كثيرة، وهذا كان سبباً آخر من أسباب الأداء المميز الذي كدنا أن نُتوّجه بهدف ضائع لوسام أبو علي في آخر دقائق المباراة".

وأضاف المدافع الذي مثّل الكرة الفلسطينية لأكثر من 15 عاماً: "التعادل مع كوريا الجنوبية مهم جداً، ويمكننا القول إن هذه النقطة ستساعدنا كثيراً للمنافسة على الوصول إلى بطولة كأس العالم، لأنه ليس من السهل أبداً تسجيل نتيجة كهذه أمام صاحب التنصيف الأول في المجموعة، إذ أعطتنا هذه المباراة انطباعاً جيداً عن قدرتنا على تحقيق نتائج جيدة أمام المنافسين الآخرين".

وأضاف اللاعب الذي خاض تجارب احترافية كثيرة في الوطن العربي، أبرزها مع نادي الوحدات الأردني: "مباراة اليوم قدمنا فيها كل شيء ممكن، ولكن مباراتنا القادمة أمام المنتخب الأردني قد نحتاج فيها لطريقة لعب مختلفة حسب رؤية المدرب، وذلك من أجل تحقيق نتيجة الانتصار، خصوصاً أننا نمتلك ثلاثياً هجومياً مميزاً، بإمكانه الوصول إلى المرمى في أي دقيقة من المباراة". وشدّد البهداري على أن "المباراة انتهت الآن، ويجب أن نركز على المباراة القادمة أمام المنتخب الأردني الذي يُعد كذلك منتخباً مرشحاً للتأهل عن هذه المجموعة، حيث يمتلك عدّة لاعبين مميزين، ويعتبر حالياً من أفضل منتخبات آسيا".

المساهمون