فينيسيوس ملك الأزمات في مواجهات الملكي.. من حادثة "المستايا" إلى استفزاز جماهير برشلونة

28 أكتوبر 2023
فينيسيوس استفز جماهير برشلونة في الكلاسيكو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

واصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور اختلاق الأزمات خصوصا في اللقاءات الكبيرة التي يخوضها فريقه على مستوى مختلف المسابقات، وهو الأمر الذي تكرر في مواجهة الكلاسيكو، التي أقيمت السبت مع الغريم التقليدي برشلونة، وانتهت لمصلحة الملكي 2-1.

وبعد مستواه المتواضع في هذا اللقاء، جاء استبدال البرازيلي قبل النهاية ولم يستطع التفكير في أي شيء أفضل من المغادرة، وهو يصفق ويوجه حركات النصر نحو جماهير الفريق المنافس، الأمر الذي أشعل غضب أنصار الفريق الكتالوني.

ووتر اللاعب الأجواء للغاية، لدرجة أن مساعد الحكم لم يعجبه الموقف على الإطلاق، وقام بتوبيخ فينيسيوس لعدم مغادرة الملعب، بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو"، مع اضطرار المدرب كارلو أنشيلوتي إلى الحضور والإمساك بذراعه وقيادته إلى مقاعد البدلاء، وليواصل اللاعب اختلاق الأزمات خلال مواجهات فريقه، والتي تكررت في أكثر من مناسبة.

أزمة "المستايا" الشهيرة

في آخر مواجهة جمعت الريال بفالنسيا في ملعب "مستايا" الموسم الماضي، دخل اللاعب في أزمة مع جماهير المنافس، بعد تعرضه لإهانات عنصرية من بعض جماهير فريق فالنسيا في الـ12 من شهر مايو/آيار الماضي، ضمن منافسات "الليغا"، وقام فينيسيوس بالإشارة إلى شخص ما، ليؤكد أنه يعرفه ليبلغ عنه بعد قيامه في ما يبدو بتوجيه هتافات عنصرية ضده، قبل أن يتوجه إليه مباشرةً ويدخل في مشادة كلامية متوترة معه.

رسالة استفزازية لأتلتيكو

وجه الدولي البرازيلي، رسالة استفزازية بعد الانتصار على أتلتيكو مدريد في مسابقة كأس ملك إسبانيا في يناير/كانون الثاني الفائت، بعد الانتصار على الغريم التقليدي (3-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ربع نهائي كأس الملك. وعقب الانتصار كتب فينيسيوس عبر حسابه بمنصة "إكس" "تويتر سابقا": "هناك مدريد واحد فقط، الجميع يعرف ذلك"، في رسالة استفزازية لجماهير "الروخيبلانكوس".

النجاة من عقوبة ضد أوساسونا

أفلت البرازيلي من عقوبة بعد مواجهة أوساسونا، قبل نهاية موسم الليغا الماضي، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، بعد أن ارتكب العديد من الأخطاء تجاه جماهير فريق أوساسونا، مثل أنه أشار بيده للوحة نتيجة المباراة والتي كانت تشير لتقدم الفريق الملكي بهدف دون رد، حيث تنص المادة 118 من قانون الانضباط بالاتحاد الإسباني، على ألا يرتكب اللاعب أفعالًا ضد المدربين أو اللاعبين أو جماهير الفريق المنافس وإلا سينال عقوبة قوية.

حادثة سابقة في "كامب نو"

واستفز الجناح البرازيلي أنصار الفريق المنافس في قمة الكلاسيكو التي حسمها فريقه ريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، 4-0، في إبريل/نيسان الماضي، بعد أن سجل الهدف الأول للملكي في الحصة الأولى، حيث أشار إلى نفسه وقام برفع شعار الريال الموجود على قميصه، بعد توجهه إلى مدرجات "كامب نو" وهي اللقطة التي أشارت إليها صحيفة "سبورت" الكتالونية بأنها استفزازية لجماهير برشلونة.

المساهمون