فيرستابن يُهدي ريد بول الانتصار رقم 100 في فورمولا 1

19 يونيو 2023
ريد بول سيطر على بطولة العالم (دان استيتين/Getty)
+ الخط -

فاز الهولندي، ماكس فيرستابن، الأحد، بالمرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1" التي أقيمت في كندا، بعد أن سيطر على السباق منذ البداية ولم يترك أي فرصة لملاحقيه من أجل تهديد انتصاره، خاصة بعد أن انطلق من المركز الأول.

وحقق فيرستابن المركز الأول للمرة السادسة هذا الموسم، ورقم 41 في مسيرته وأهدى فريق ريد بول 100 انتصاراً في بطولة العالم، منها 8 انتصارات في هذا الموسم، بما أن زميله سيرجيو بيريز فاز بمرحلتين.

وغابت الإثارة عن السباق الذي حسمت مراكزه الأولى منذ أولى اللفات، حيث شهدت بدايته دخول سيارة الأمان بعد حادث لسائق مرسيدس جورج راسيل، استفاد منه فريق فيراري بتقدم سائقيه شارل لوكليرك وكارلوس ساينز إلى المركزين الرابع والخامس وأنهيا السباق في هذه المراتب.

في الأثناء، تابع الإسباني فيرناندو ألونسو نتائجه المييزة بخطف المركز الثاني في المرحلة بعد صراع بطولي مع البريطاني لويس هاميلتون، غير أن الإسباني تجاوز منافسه في منتصف السباق وحافظ على المرتبة الثانية إلى النهاية، وعاد المركز السادس إلى المكسيكي سيرجيو بيريز.

وبهذا الانتصار الجديد، فإن فيرستابن اقترب من حسم بطولة العالم، حيث لم يجد منافسة تذكر في المراحل الأخيرة، في وقت تراجع فيه أداء زميله في الفريق، والتعديلات التي قامت بها مرسيدس وفيراري لم تساعد على تقليص الفوارق مع ريد بول.

المساهمون