فيرستابن يحقق فوزاً جديداً في بطولة العالم للفورمولا 1

30 أكتوبر 2023
فيرستابن كان مميزاً مجدداً (ألفريدو إستريلا/Getty)
+ الخط -

توّج السائق الهولندي لفريق ريد بول، ماكس فيرستابن، بالمرحلة 19 من بطولة العالم لفورمولا 1" التي أقيمت الأحد في المكسيك ليؤكد سيطرته على موسم 2023 بنتائج مميزة طوال الموسم، محققاً الانتصار رقم 16 في رصيده هذا الموسم ورقم 51 في مسيرته.

وانطلق الهولندي من المركز الثالث، خلف ثنائي فيراري شارل لوكليرك وكارلوس ساينز، غير أنه وجد نفسه في الصدارة منذ المنعرج الأول، وذلك بعد تصادم بين سيارة زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، ولوكليرك، حيث تلقت الجماهير المكسيكية صدمة قوية، بما أن بيريز دفع غالياً ثمن رغبته في التجاوز سريعاً وانسحب من السباق منذ اللفة الأولى.

ورفع الهولندي الفارق تدريجياً، مستفيداً من الأضرار التي أصابت سيارة لوكليرك، بعد كسر الجناح الأيمن، وكان واضحاً أنه لن يُواجه أي صعوبات من أجل تحقيق انتصار جديد في بطولة العالم، بعد أن رفع الفارق إلى أكثر من 10 ثوانٍ، ليشتعل التنافس على المركزين الثاني والثالث، بين ثنائي فيراري، والبريطاني لويس هاميلتون من فريق مرسيدس.

وشهد السباق في اللفة 32 منعرجاً جديداً، بعد دخول سيارة الأمان إثر حادث قوي للدنماركي كيفن ماغنسون، من فريق هاس، وهو ما فرض عودة كل السائقين إلى منصة الصيانة، وبالتالي شهد السباق بداية جديدة، بعد أن عاد الفارق إلى نقطة البداية.

وبعد استئناف التنافس، كان الحدث الأبرز نجاح هاميلتون في انتزاع المركز الثاني من لوكليرك، حيث أظهرت سيارة مرسيدس جاهزية قصوى، وقد حاول البريطاني تعويض النقاط التي سحبت منه في الجائزة الكبرى الأخيرة في أميركا في صراع المركز الثاني بالترتيب العام، وحل لوكليرك ثالثاً ولكنه مهدد بخسارة مركزه، بعد أن فتح المنظمون تحقيقاً بسبب قيادة سيارته بجناح مكسور للعديد من اللفات.

المساهمون