فيرستابن من أجل رقم قياسي في منافسات فورمولا 1

29 يونيو 2023
يُقدم ماكس فيرستابن مستوى مميزا في الموسم الحالي (الأناضول)
+ الخط -

يسعى الهولندي، ماكس فيرستابن، بطل العالم في العامين الماضيين، للانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في جائزة النمسا الكبرى في عقر دار فريقه "ريد بول"، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1.

وقبل انطلاق السباق يتقاسم فيرستابن، ابن الـ 25 عاماً متصدر ترتيب السائقين بفارق 69 نقطة عن زميله المكسيكي، سيرخيو بيريس، الرقم القياسي لعدد الانتصارات في النمسا مع بطل العالم 4 مرات الفرنسي آلن بروست (3 لكل منهما)، علماً أن الأخير أحرز اللقب أعوام 1983 و1985 و1986.

وفي حال نجح في الفوز على حلبة "ريد بول رينغ"، سيرفع "ماد ماكس" عدد انتصاراته إلى 4 توالياً وإلى 7 في السباقات التسعة الأولى هذا العام، في حين سيعزز ريد بول رصيده من الانتصارات عند الصانعين إلى 101 نقطة مع عودة الحظيرة إلى النمسا للمرة الأولى منذ وفاة مالكها، ديتريش ماتيسيتش، في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتشير الأرقام إلى أن فيرستابن دوّن اسمه في سجلات الفائزين في مدينة سبيلبيرغ أربع مرات، إذ فاز مرتين عام 2021 عندما نُظّم سباقان في ذلك العام بسبب القيود التي فرضت جراء فيروس كورونا وحمل أحدهما اسم جائزة ستيرا الكبرى، علماً أن الهولندي كان حل في المركز الأول أيضاً عامي 2018 و2019. وقال مدير الفريق البريطاني، كريستيان هورنر، على وقع الاحتفالات بتحقيق فريق "ريد بول" فوزه المئة في تاريخه خلال سباق جائزة كندا الكبرى "سيكون الأمر مميزاً بعض الشيء هذه المرة".

يُذكر أن ماكس فيرستابن، يتصدر ترتيب موسم فورمولا 1 لموسم 2023، بعد أن جمع 195 نقطة حتى الآن من 6 انتصارات وصعد إلى منصة التتويج 8 مرات، ويسعى الهولندي لمتابعة المستوى الكبير الذي يُقدم منذ بداية الموسم، سعياً للتفوق على الجميع وحصد اللقب وتأكيد أنه واحد من أفضل المواهب المميزة في عالم فورمولا.

المساهمون