فيرستابن من أجل انتصار جديد يقرّبه من لقب بطولة العالم لفورمولا 1

29 يوليو 2023
فيرستابن بطل العالم في آخر عامين (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

يتطلع سائق فريق "ريد بول" الهولندي ماكس فيرستابن، متصدّر الترتيب العام في الموسم الحالي في عالم فورمولا 1، إلى تحقيق انتصار جديد، ورفع عدد حالات الفوز المتتالية إلى 8، حين ينطلق سباق جائزة بلجيكا، الأحد، في المرحلة الـ12 من المسابقة.

على حلبة سبا-فرانكورشان، يسعى السائق الهولندي لمتابعة عروضه القوية هذا العام، والوصول إلى الانتصار الـ 10 هذا العام، إضافة إلى أن هذا المضمار شهد تحقيقه المركز الأول في الموسمين الماضيين، وهو الذي يمتاز بالخطورة، إذ يقع بين التلال والغابات في منطقة آردن البلجيكية، ويمتاز بالزوايا السريعة الكاسحة.

ويسير الهولندي بخطى ثابتة نحو اللقب الثالث توالياً، إذ يبلغ الفارق بينه وبين الوصيف، زميله في فريق ريد بول، المكسيكي سيرجيو بيريز 110 نقطة.

من جانبٍ آخر، يريد سائق أستون مارتن، الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو للعودة إلى منصة التتويج، بعدما غاب عن آخر سباقين، ولم يحتل مركزاً بين أول ثلاثة، مع العلم أنّه ثالث الترتيب برصيد 139 نقطة، ويحتفل السبت بعيد ميلاده الـ41.

وأخيراً يعلم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس أنّه سيكون عليه تأجيل حلمه مجدداً في إمكانية تجاوز رقم الأسطورة مايكل شوماخر، الذي يشاركه إياه بـ7 ألقاب في عالم السيارات السريعة.

وبعد بداية سيئة للغاية، أظهرت سيارة مرسيدس تحسناً في الفترة الأخيرة، وجاء هاميلتون رابعاً في السباق الماضي، رغم انطلاقه من المركز الأول الأحد الماضي، لكن سيارة فيرستابن كانت كالسهم وتفوقت في نهاية الأمر.

المساهمون