فيرستابن سعيد بصعوبات سباق كندا

10 يونيو 2024
فيرستابين في سباق كندا، يوم 9 يونيو 2024 (اليسيو مورجيسي/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يعبر عن سعادته بالفوز في سباق كندا، مرحلة التاسعة من بطولة العالم لـ "فورمولا 1"، متعافيًا من أداء مخيب في موناكو، ويشيد بقوة المنافسة والقرارات الصائبة التي اتخذها فريقه.
- فيرستابن يستفيد من دخول سيارة الأمان والأمطار ليتجاوز لاندو نوريس وجورج راسيل، محققًا فوزه السادس هذا الموسم ويعزز صدارته للترتيب العام، مقتربًا من لقبه الرابع المتتالي.
- السباق يشهد انسحاب ثنائي فريق فيراري بسبب مشاكل فنية وحادث، بينما يحتفظ فيرستابن بالمركز الأول رغم الصعوبات والأحوال الجوية الصعبة، مؤكدًا على أهمية الإثارة والتحدي في السباقات.

عبّر سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، عن سعادته بقوة المنافسة، التي وجدها في سباق كندا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لـ "فورمولا 1"، الذي أقيم مساء أمس الأحد، وشهد عودة بطل العالم إلى حصد الانتصارات، بعد نتيجته المُخيّبة في سباق موناكو، عندما كان خارج المراتب الأولى بعد صعوبات كبيرة وجدها طوال المرحلة، وعجزه عن المنافسة، ليحقق سائق فيراري، شارل لوكلير، انتصاره الأول هذا الموسم.

وفي تصريحات نقلها موقع موتورسبور الفرنسي، اليوم الاثنين، قال فيرستابن عن السباق الأخير: "لقد كان سباقاً مثيراً للغاية، وحدثت أشياء كثيرة، وكان علينا اتخاذ الخيارات الصحيحة. أعتقد أن الفريق كان جيداً حقًاً، وحافظنا على هدوئنا. أعتقد أننا توقفنا في الوقت المناسب. من الواضح أن سيارة الأمان ساعدتنا كثيراً، لكننا تمكنا أيضاً من سد الثغرات بشكل جيد، لقد كان الأمر ممتعاً للغاية، نحن بحاجة إلى هذا النوع من السباق في بعض الأحيان، الذي تحضر فيه الإثارة ونواجه صعوبات".

وبعد أن استفاد سائق فريق ماكلارين، لاندو نوريس، من توقف السباق في ميامي، ليتجاوز ماكس فيرستابن، ويحقق فوزاً مثيراً وغير متوقع، فإن السيناريو انقلب هذه المرة، وهي فرصة لم يتردد فيرستابن في اغتنامها، وقال عن ذلك: "أحياناً يعمل الأمر لصالحك وأحياناً يعمل ضدك، هذه المرة، نعم، نجح الأمر بالنسبة لنا. أعتقد أنه التعادل 1-1 هذا العام. لكن هذا هو السباق، وهذا جزء منه".

وواجه فيرستابن صعوبات حقيقية منذ التجارب الرسمية، إذ انطلق ثانياً، بعد أن حقق التوقيت نفسه لـ "جورج راسيل"، ولكن بحكم أن البريطاني حقق أسرع وقت قبل الهولندي، فقد عاد إليه المركز الأول، وخلال السباق، وجد فيرستابن العديد من الصعوبات لرفع الفارق عن لاندو نوريس، الذي كان يقود سيارته بمعدّلات سرعة متقاربة مع الهولندي، ولكن لسوء حظّه فإن دخول سيارة الحماية قلب المعطيات، وجعل فيرستابن يفتك المركز الأول وينهي السباق في الصدارة، رغم الأمطار التي تهاطلت على الحلبة، وكادت تتسبب في المزيد من الحوادث. وعاد المركز الثاني إلى نورس، واحتل جورج راسيل، من "مرسيدس"، المركز الثالث، وقد شهد السباق انسحاب ثنائي فريق فيراري، حيث واجه لوكلير مشاكل في المحرك، بينما تعرض الإسباني، كارلوس ساينز، إلى حادث بعد خروجه عن المسلك، ما تسبب في أضرار بسيارته، وقد حقق الهولندي الفوز السادس هذا الموسم، مسيطراً على الترتيب العام، وبات قريباً من لقب رابع على التوالي في بطولة العالم.

المساهمون