(فيديو) هيستريا المشجعين لحظة دخول ميسي لأرضية الملعب

شيكاغو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 يونيو 2016
2506E69E-B0F2-43C8-B9CF-B694F9E074FC
+ الخط -
شهدت مباراة الأرجنتين ومنتخب بنما في بطولة كوبا أميركا المئوية، ضمن مجريات المجموعة الرابعة لقطة رائعة ومثيرة، بطلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي شارك لأول مرة مع منتخب بلاده في هذه النسخة.

وغاب أفضل لاعب في العالم 5 مرات عن مباراة منتخب الأرجنتين الأولى أمام تشيلي، والتي انتصر فيها الأول بنتيجة 2-1، ولم يشرك المدرب تاتا مارتينو ليونيل ميسي في المواجهة الأخيرة أمام بنما لعدم المخاطرة به في لقاء شبه محسوم أمام خصم غير متمرس وخبير في عالم كرة القدم.

وتقدمت الأرجنتين بهدف في الشوط الأول عن طريق المدافع نيكولاس أوتاميندي، لكن إصابة أنخيل دي ماريا وخروجه من الملعب، وعدم تسجيل نجوم التانغو لهدف الاطمئنان، أجبر مارتينو على الدفع بنجمه الأول ميسي، ما أثار موجة من التصفيق والفرحة في مدرجات ملعب سولدجير فيلد في مدينة شيكاغو الأميركية.

ولدى دخول ميسي الملعب انتفضت الجماهير بشكل هيستري، وهي التي انتظرت طويلاً هذه اللحظة، حيث حمل الجميع الهواتف المحمولة لالتقاط مقاطع فيديو وصور لهذه اللحظة المهمة.

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة
أبرز مؤشرات اقتصاد الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022

اقتصاد

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته الرياضية الجديدة ليونيل ميسي من تحقيق حلم الفوز مجدداً بكأس العالم في قطر لعام 2022 للمرة الأولى منذ 36 عاماً على فوزه بالبطولة الثانية من هذا النوع. لكن ماذا عن مؤشرات البلد الذي يكابد أزمة فقر بين الأعمق عالمياً؟
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

المساهمون