فيديو.. "حياة كريستيانو رونالدو" مادة دراسيّة في جامعة كنديّة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 فبراير 2015
1BB70D13-B7E3-4922-B723-A62D23D95C2B
+ الخط -

استقطبت حياة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي، الاهتمام من قبل طلاب الجامعات بالنظر الى الأرقام التي حطمها والألقاب التي توّج بها على مدار مشواره خاصة مع ريال مدريد الاسباني، وهو الأمر الذي دفع جامعة كندية لطرح دورة دراسية لطلابها تُعنى بالنجم البرتغالي وتتطرق لسيرته الناجحة والمؤثرة.

وخصصت جامعة كندية تدعى "جامعة كولومبيا البريطانية" مادة دراسية يتم طرحها في دورة تتعلق بعلم الاجتماع وتتمحور حول النجم رونالدو وحياته وكيف نجح بصناعة مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات، وفقاً لما صرح به البروفيسور لويس أجيار، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الكندية الذي سيشرف على تدريس المادة للطلاب.

وقال البروفيسور أجيار إن "رونالدو له تأثير كبير في المجتمع العالمي بشكل عام، ومن أجل ذلك قمت باختياره كأساس لهذا المنهج وحظي الأمر بمشاركة كبيرة من الطلاب لدراسة هذا المنهج، ثم نستكشف حياته ومن خلالها قد نتوسع إلى موضوعات أكبر. إنه نقطة انطلاق للحديث عن القضايا الكبرى والأكثر أهمية اجتماعياً".

وأضاف أجيار: "الهدف من تلك الدورة تعليم الطلاب والتوضيح لهم حول خطوات صناعة أسطورة جديدة وشخصية ناجحة مؤثرة، وسيتم تدريس الطلاب حول الأهمية الاجتماعية لظاهرة الرياضة والقوى والظروف التي تخلق رياضياً عالمياً مثل رونالدو". وقال إنه ليس متأكداً مما إذا كان النجم البرتغالي على علم بالمادة، ولكنه قام بتوجيه دعوة مفتوحة إليه للتحدث خلال المحاضرات.

وليست المرة الأولى التي تقوم بها الجامعة بمثل ذلك الأمر، فقد سبق أن تطرقت لسيرة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بالصورة نفسها.

ذات صلة

الصورة
حراك طلابي في جامعات لبنانية تضامنا مع غزة، 30 إبريل 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

شهد عدد من جامعات لبنان، اليوم الثلاثاء، حراكاً طلابياً ورفضاً للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، المستمرّة منذ ما يقارب السبعة أشهر
الصورة
طلاب من جامعات تونس في حراك تضامني مع غزة - 29 إبريل 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

انطلق حراك طلاب تونس التضامني مع غزة والداعم للانتفاضة الطالبية في جامعات العالم، ولا سيّما في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من العاصمة ومدن أخرى.
الصورة
مطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة (حسن مراد/ Getty)

مجتمع

يسعى أساتذة في تونس إلى تعويض غياب العملية التعليمية الجامعية بالنسبة للطلاب الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، من خلال مبادرة تعليمية عبر منصات خاصة.
الصورة
تحقيق التجنيد1

تحقيقات

يكشف التحقيق كيف تُستنزَف موارد اليمن البشرية، إذ يُجنّد المتحاربون شباناً في سنّ الجامعة، وبدلاً من تحقيق أحلامهم في حياة كريمة وبناء الوطن، يعودون جثثاً هامدة
المساهمون