فيديو.."كباري" ميسي كابوس.. وجوارديولا يعلن حالة الاستنفار

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 ابريل 2015
346B6CE3-171D-4041-B40B-C49036E155F9
+ الخط -

بلغت الإثارة الكروية ذروتها صباح، اليوم الجمعة، بعد أن أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عن وقوع برشلونة الإسباني في مواجهة بطله التاريخي بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني الحالي.

وطرح عشاق الساحرة المستديرة في أذهانهم تساؤلات حول تلك القمة الملتهبة، المقسمة الى مباراة ذهاب في كامب نو وأخرى في الإياب في ملعب أليانز أرينا، ولعل أبرز تلك التساؤلات: كيف سيتمكن لويس إنريكي مدرب البرسا من إحباط خطط صديقه جوارديولا الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة في النادي "الكتالوني"، ويعود إليه الفضل في قيادة أفضل جيل في تاريخ البلاوجرانا قبل فترة قصيرة، وصقل موهبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصبح أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية في عهده.

وهرع الصحافيون الى جوارديولا لمعرفة رد فعله حول مواجهة برشلونة كمنافس لأول مرة في مسيرته، فقال "برشلونة كل حياتي، العالم كله يعرف كيف ستكون تلك المواجهة مفعمة بالمشاعر"، واعترف بيب بأنه سيفكر في طريقة لإيقاف ميسي، فالسلاح الذي استغله للفتك بكل الخصوم على مستوى العالم في السابق، صار اليوم سلاحاً في يد الخصم، وإن كان الخصم أيضاً زميل ملاعب سابق وصديقاً حالياً.

وكانت آخر ذكرى لجوارديولا أمام ميسي يوم 18 مارس/آذار حين كان يتابع من مقاعد المشجعين في ملعب "كامب نو" مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب ثمن نهائي البطولة القارية، وحينها لم يصدق عينيه حين تابع مهارات "البرغوث"، خاصة حين مرر الكرة بين ساقي جيمس ميلنر وفتح بينهما نفقاً، لينفعل "الفيلسوف" في المدرجات في ذهول.

وسيترجل جوارديولا يوم 5 مايو/أيار من مقعد المشجع بكامب نو إلى مقعد المدرب، وحينها سيكون تركيزه منصباً على شل حركة ميسي وإبطال خطورته، وتنبيه لاعبي بايرن على ضرورة إغلاق الساقين في مواجهة ليو كي لا يتعرضوا للإهانة.

ومع إصابة بادشتوبر، يأمل بيب في تعافي المدافع المغربي مهدي بن عطية سريعاً للمساهمة في مهمة إيقاف ميسي، خاصة أن البرازيلي دانتي يعيش أسوأ فتراته، وسيكون وليمة سهلة المنال لقائد "راقصي التانجو".

في المقابل يعي جوارديولا أن المهمة ستكون غاية في الصعوبة، ليس فقط بسبب الإصابات التي يعاني منها فريقه البافاري، بل لأن شكل البرسا اختلف مع ظهور نجوم جدد لم يعاصرهم في حقبته العظيمة كمدرب للفريق الكتالوني، وعلى رأسهم ثنائي الهجوم المرعب نيمار البرازيلي وسواريز الأوروجوياني.

كما لا تحتمل المواجهة الدخول في حرب كلامية مع إنريكي، فقد أكد جوارديولا على احترام الصداقة بينهما، وأبدى إعجابه بالعمل الذي يقدمه لويس، ويرى أنه قادر على التتويج بالثلاثية في أول مواسمه مع برشلونة.

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

المساهمون