فوز هام للأهلي الليبي والساورة الجزائري بالكونفيدرالية الأفريقية

21 فبراير 2022
حقق الأهلي الليبي أول فوز بالكونفيدرالية الأفريقية (محمد الشاهد/فرانس برس)
+ الخط -

حسم نادي أهلي طرابلس الليبي "الديربي" العربي بالفوز على الصفاقسي التونسي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم الأحد، في الجولة الثانية من عمر المجموعة الأولى لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2021-2022.

وصالح الأهلي جماهيره بالفوز بعد الخسارة في الجولة الأولى، أمام بيراميدز المصري ونال أول 3 نقاط له في المجموعة، مقابل 3 نقاط للصفاقسي، بعدما قدم الفريق الليبي واحدا من أفضل عروضه تحت قيادة مدربه فتحي الجبال، وسط تألق لأكثر من لاعب مثل محمد نشنوش حارس المرمى ووسام بوسنينة ومحمد المنير وصالح الطاهر ومحمد الطبال ومحمد الفقيه ومحمد الترهوني وأيوب عياد.

في المقابل لم يكن الصفاقسي في مستواه خاصة في الشوط الأول، رغم الدفع من جانب البرتغالي جورجي كوستا المدير الفني بكامل قوته الضاربة يتصدرها حسين علي وفراس شواط وشادي الهمامي وأيمن الحرزي وعلاء غرام ومحمد بن علي ووليد القروي ومليك رياح وأيمن دحمان الحارس.

وجاء الشوط الأول قوياً، بادر الأهلي بالهجوم من البداية ونجح في تسجيل هدف مبكر أربك به الحسابات التونسية في الدقيقة 6، عندما فشل شادي الهمامي مدافع الصفاقسي في تشتيت إحدى الكرات لتسكن الشباك معلنة عن هدف للأهلي، ويحاول بعدها الصفاقسي عبر الكرات الطويلة في إدراك التعادل دون جدوى، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط معلناً تقدم الأهلي.

وفي النصف الثاني، تكرر سيناريو الشوط الأول، وضغط الأهلي، ونجح في تسجيل هدف مبكر عبر لاعبه صالح الطاهر في الدقيقة 52، من هفوة دفاعية تونسية جديدة، ليندفع بعدها الصفاقسي بكل خطوطه أملاً في التسجيل، ويلجأ إلى سلاح العرضيات والكرات الطويلة، فيما لجأ الأهلي إلى التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة، ويسجل أيمن الحرزي هدفاً للصفاقسي في الدقيقة 87، من ركلة جزاء، ويخرج الأهلي فائزاً بهدفين لهدف.

أما في المجموعة الثانية، فحقق نادي شبيبة الساورة الجزائري، أول فوز له في مرحلة المجموعات، وتغلب على رويال ليوباردز بطل إسواتيني بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما، الليلة، على ملعب الأول.

ورفع الساورة رصيده إلى 3 نقاط، متساوياً مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والاتحاد الليبي، فيما بقى رويال دون نقاط، بعدما سجل للفريق الجزائري، كل من بلعيد حميدي الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وأضاف بن حامية الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء أيضاً.

المساهمون