فوز صعب لمصر في تصفيات مونديال قطر 2022

16 نوفمبر 2021
شارك صلاح في المباراة ضد الغابون (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على الغابون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما، الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة، من عمر المجموعة السادسة للدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

ورفعت مصر رصيدها إلى 14 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الغابون عند 7 نقاط، وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، تعادلت ليبيا مع أنغولا بهدف لكل فريق، لترفع ليبيا رصيدها إلى 7 نقاط، مقابل 5 لأنغولا.

ويعد هذا الفوز الثالث للمنتخب المصري، تحت ولاية مدربه البرتغالي، كارلوس كيروش، منذ توليه المسؤولية، خلفاً للمدير الفني السابق، حسام البدري، والتي نجح خلالها في الحصول على 10 نقاط، صعد بها إلى صدارة المجموعة.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، كانت الأفضلية الأكبر لصالح المنتخب المصري، الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء سجل منها محمد مجدي قفشة الهدف الأول في الدقيقة الـ(4)، ووضع فريقه في المقدمة، وأهدر "الفراعنة" أكثر من فرصة للتسجيل، وغاب التوفيق عن مروان حمدي، وأحمد ياسر ريان.

أما في الشوط الثاني، فتفوق منتخب الغابون، وهدد المرمى المصري بأكثر من فرصة، قبل أن ينجح في الدقيقة الـ(57)، بتسجيل هدف التعادل، عبر غيم ألفينا من خطأ دفاعي لأحمد فتحي، لكن "الفراعنة" عادوا إلى الضغط، بعد مشاركة محمد صلاح.

واستطاع منتخب مصر تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(74)، بعدما سجل لاعب الغابون يوهانغ أوبيانغ هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه، لتشتعل الدقائق الأخيرة من المواجهة، عقب طرد الحكم لاعب الفريق الضيف، بسبب خشونته، لينجح "الفراعنة" بعدها في الحفاظ على النتيجة، والفوز بصعوبة بهدفين مقابل هدف وحيد.

المساهمون