فوز درامي للأهلي على الزمالك في دوري السوبر المصري لكرة السلة

07 ابريل 2023
الأهلي يقطع خطوة أولى نحو لقب السوبر المصري للسلة (صفحة الأهلي المصري/فيسبوك)
+ الخط -

حقق نادي الأهلي، في صالة برج العرب، فوزاً درامياً على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة (71- 62) في أولى مباريات سلسلة مواجهات الدور نصف النهائي من عمر دوري سوبر السلة المصري لموسم 2022-2023.

وبهذا الفوز، أصبح الأهلي بحاجة للفوز في مباراتين لحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، والاستمرار في رحلة التتويج بطلاً للدوري.

وجاءت الفترة الأولى بالغة القوة بين الفريقين، كان فيها الزمالك الأكثر تفوقاً بفضل تغييرات أحمد مرعي من وقت لآخر، والحد من خطورة ثلاثيات الأهلي وتألق أحمد ياسر بشكل لافت، وظل التعادل مستمراً حتى تقدم الزمالك (8-6) ثم بدأ يزيد الفارق تدريجياً حتى أنهى الفترة متفوقاً على الأهلي بنتيجة (17-15).

وفي الفترة الثانية، كان الزمالك الأبرز على الإطلاق وتألق أوجي مايو بثلاثياته التي منحت الأبيض تفوقاً كاملاً على الأحمر، وظل الفارق يزداد تدريجياً من نقطتين إلى 4 نقاط حتى خرج الزمالك فائزاً في النتيجة (36-28) بفارق 8 نقاط كاملة وسط تراجع أهلاوي.

وفي الفترة الثالثة وبداية الشوط الثاني، واصل الزمالك التألق وسط إخفاق كبير من جانب أوغوستي بوش، مدرب الأهلي، في تصحيح المسار، وسجل الزمالك العديد من الرميات، لتنتهي الفترة بنتيجة (54-40) بفارق 14 نقطة.

وفي الفترة الرابعة، انهار الزمالك بشكل غير متوقع، حيث تتالت الرميات الثلاثية من لاعبي الأهلي عبر كريم حاتم وعمرو زهران وأحمد مهيب، ونجح الأهلي في تدارك فارق الـ14 نقطة سريعاً، وتعادل في النتيجة ثم تقدم (57-55) و(61-57)، وسط ذهول الجميع، ليصل الفارق إلى 10 نقاط بنتيجة (68-58)، ثم (71-62).

المساهمون