فشل غوارديولا في الأبطال يعيد "الساحر" الأفريقي للظهور.. إليك الحكاية

05 مايو 2022
غوارديولا عاش تجربة قاسية أمام الريال (أليكس جوتشالك/Getty)
+ الخط -

رافق الفشل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، خلال تجاربه الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، مع بايرن ميونخ الألماني وفريقه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك بعد نجاحه السابق مع برشلونة الإسباني.

ورغم أنّ غوارديولا تمتع بفرصة قيادة أندية قوية تملك أفضل نجوم العالم، فإنه فشل في الحصول على اللقب الثالث في مسيرته، ومساعدة مانشستر سيتي على حصد أول لقب في هذه المسابقة، رغم الصفقات القوية التي عقدها النادي في السنوات الماضية، لتكون أفضل نتيجة في رصيده الوصول إلى نهائي نسخة 2021.

واستعادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بعد فشل غوارديولا الجديد، تصريحاً سابقاً لوكيل اللاعب العاجي يحيى توريه، حيث صرّح الروسي ديمتري سولوك، في 2018، بأنّ غوارديولا لن يتوج مجدداً بدوري الأبطال، ورفع التحدي في تلك الفترة.

وقال سولوك في تصريح سابق: "أعرف أنّ لعنة أفريقيا ستُلاحق غوارديولا بسبب تصرفاته، وما فعله لن يمرّ دون عقوبة من قبل ساحر أفريقي، والأيام ستؤكد صدق ما أقوله أو تكذبه"، وفي كل مرة يفشل فيها المدرب الإسباني تُستعاد تصريحات "الساحر".

وصدقت توقعات وكيل توري إلى حدّ الآن، ذلك أن غوارديولا خسر العديد من الفرص التي كان خلالها فريقه الأقرب إلى التتويج، والحصول على اللقب، وأضاع الفوز بطريقة غريبة، مثلما حصل له ضد ريال مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي، حيث انهار فريقه في آخر الدقائق بعد كان قريباً من النهائي الثاني توالياً.

وكان غوارديولا قد دخل في خلافات كبيرة مع النجم العاجي يحيى توريه، حيث كان سبباً في رحيله عن برشلونة، قبل أن يجتمعا في مانشستر سيتي، وقد هاجم توريه مدربه السابق في عدة مناسبات، معتبراً أنّه أساء التصرف في حقه في عديد المناسبات.

المساهمون