فريق موزمبيقي يدخل الملعب بطريقة غريبة والسر.. السحر الأسود

28 اغسطس 2022
جماهير المنتخب الموزمبيقي (مصطفى أوزر/فرانس برس)
+ الخط -

يبدو أن بعض البلدان الأفريقية، لا تتوانى في استعمال مختلف الطرق للفوز بالمباريات، حيث شهدت إحدى المواجهات بالدوري الموزمبيقي لكرة القدم، أحداثا طريفة متعلقة بالسحر الأسود.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، فيديو للاعبي فريق بلاك بولز الموزمبيقي، وهم يدخلون الملعب قبل مباراة فريقهم ضد نادي اتحاد ديبورتيفو سانوغو، بطريقة غريبة جدا.

واستعمل الضيوف حافلات النقل الصغيرة التي وصلوا عبرها إلى مكان المواجهة، من أجل تسلق جدار الملعب للدخول إلى مقر إقامة المباراة، وذلك من أجل تفادي الدخول من الباب الرئيسي، بعد أن اعتبروا أن الفريق المحلي عمد إلى استعمال السحر الأسود، ووضعه في بوابة الدخول، قبل وصولهم من أجل التأثير على نتيجة المباراة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الضيوف وهم مرتدون أقمصة الفريق وكذلك أحذيتهم الرياضية، متفادين بذلك حتى الدخول إلى غرف تبديل الملابس، خوفا من إلحاق الضرر بهم.

ويعرف السحر الأسود لدى بعض شعوب القارة الأفريقية، على أنه شكل من أشكال الشعوذة التي يمكن التذرع واستخدامها للقتل والسرقة، وللإيذاء وأيضاً ليسبب سوء حظ أو التدمير، أو لتحقيق مكاسب شخصية دون النظر إلى الآثار الضارة على الآخرين.

دلالات
المساهمون