فريق فرنسي يطرد لاعبه الصاعد بسبب قراره تمثيل الجزائر

01 مايو 2023
يواجه اللاعب الجزائري مشكلة مع فريق نانت الفرنسي (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يتعرض عدد من اللاعبين المحترفين للأندية الأوروبية خاصة الفرنسية لضغوط واسعة بسبب اختيارهم اللعب لبلدانهم الأصلية، على غرار ما يحدث مع اللاعب يونس بن علي، المشارك حالياً مع المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها البلاد.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الإثنين، على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم تؤكد الأخبار التي تشير إلى أن إدارة فريق نانت الفرنسي فسخت عقد اللاعب يونس بن علي بسبب تفضيله اللعب للمنتخب الجزائري في هذا العرس القاري.

وتفيد المعلومات بأن قرار يونس بن علي الالتحاق بالخضر خلال هذه الفترة أغضب كثيراً مسؤولي "الكناري" الذين طلبوا من اللاعب عدم المشاركة في هذه البطولة، لكن اللاعب أصر بشدة على تمثيل منتخب بلاده، وهو ما كلفه فسخ عقده وطرده من المنتخب الفرنسي.

وتحدث يونس بن علي في مؤتمر صحافي، الاثنين، يسبق مباراة الجزائر والسنغال ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة، إذ أكد اللاعب الصاعد أنه غير نادم على قرار التحاقه بمنتخب "الخضر" في هذه الفترة، مشيراً إلى أنه يشعر بفخر كبير نظراً لما يعيشه من أجواء رائعة مع منتخب بلاده في هذه المنافسة.

وقال يونس بن علي في تصريحاته: "تكونت وتدرجت في نادي نانت الفرنسي وهذا يجعلني ممتن كثيراً للفريق، لكن لا شيء يمكنه أن يمنعني من تمثيل منتخب بلادي، فهذا الأمر ليس متاحاً للجميع، صحيح اختلفنا في بعض الأمور بعد قراري باللعب للجزائر وهذا ليس بالشيء السيئ، ولهذا عليهم احترام قراري".

المساهمون