فرابار على موعد جديد مع التاريخ في مونديال قطر

22 نوفمبر 2022
ستيفاني فرابار ستصبح أول حكم من السيدات بكأس العالم (بوراك أكبولوت/ الأناضول)
+ الخط -

ستصبح الفرنسية ستيفاني فرابار، أول حكمة تشارك في مباراة بكأس العالم، وذلك اليوم الثلاثاء، عندما تقود مواجهة المكسيك وبولندا (الساعة 19:00 بتوقيت مكة) لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بمونديال 2022 بقطر.

الحكمة صاحبة الـ38 سنة، ستكون على موعد مع التاريخ من جديد، عندما تكون الحكم الرابع في المباراة التي سيديرها الأسترالي كريس بيث، وسيعاونه كمساعدين مواطناه أنتون سكيتيني وأشلي بيتشام.

وكانت فرابار دخلت تاريخ كرة القدم، بعدما أصبحت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجتين الأولى والثانية في بلادها، كما أنها أصبحت في ديسمبر/ كانون الأول 2020 أول امرأة تمسك الصافرة في دوري أبطال أوروبا، في مباراة يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني. 

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم 105 حكام لإدارة مباريات مونديال قطر القادم، من بينهم 6 حكمات، منهن 3 حكمات للساحة وهن الفرنسية ستيفاني فرابار، والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، و3 حكمات مساعدات، هن البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز ميدينا، والأميركية كاثرين نيسبيت، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة، التي تدير فيها نساء مباريات في المونديال.

Image
حكمات في مونديال قطر 2022.. تعرّف إليهن
المساهمون